الأعلى للحسابات المغربي يتلقى قرابة 16 ألف إقرار ذمة مالية
آخر تحديث GMT09:48:41
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

"الأعلى للحسابات" المغربي يتلقى قرابة 16 ألف إقرار ذمة مالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأعلى للحسابات" المغربي يتلقى قرابة 16 ألف إقرار ذمة مالية

الرباط ـ جودي صباح

كشف "المجلس الأعلى للحسابات" المغربي، في تقريره الصادرِ أخيرًا، أنه تلقى 15 ألف و693 إقرار "ذمة مالية" من العاملين في الجهاز الحكومي أو من في وضعهم، تم إيداع 8395 منها في المدة القانونية، و7298 إقرارًا بعد الفترة المحددة، و 229 تصريحًا تكميليًاّ بعدَ انتهاءِ المهام. ولفت المجلس، إلى أن "أعضاء حكومة عبد الإله بنكيران الحالية، أودعوا  تصريحاتهم (إقراراتهم) بالممتلكات، أما رؤساء دواوينهم، فأدلى 17 منهم فقط حتى الآن، بنسبة 55%، في حينِ لم يعين بعض الوزراء رؤساء لدواوينهم". وفي شأن الشخصيات المماثلة لأعضاء الحكومة، من حيث الوضعية الإدارية، أكد التقرير، أن "المجلس الأعلى للحسابات لم يحصل حتى الآن على لائحة بأسمائهم، وبالرغم من ذلك، أودعت 11 شخصية مماثلة لأعضاء الحكومة تصريحاتها( إقراراتها) طبقا للقانون". يُشار إلى أن تقرير "المجلس الأعلى للحسابات" لسنة 2011، كشف عن مشاكل واختلالات في العديد من المؤسسات العمومية وجماعات محلية، يتورط فيها عدد كبير من المسؤولين المغاربة، وهو ما اعتبره بعض المتتبعين للشأن الاقتصادي، "تحديًا كبيرا للحكومة الجديدة". وعرض تقرير "مجلس الحسابات"، الذي نشر الأربعاء، في جزئه الأول أنشطة المجلس المتعلقة بمراقبة التدبير، ومراقبة استعمال الأموال العمومية، والمتعلقة بالاختصاصات القضائية، وكذا نتائج تتبع التوصيات الصادرة عن المجلس، كما يقدم الجزء، ملخصًا عن تقرير المجلس بشأن تنفيذ قانون المالية لسنة 2009، ويعرض في الأخير، أنشطة المجلس في مجال التعاون الدولي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للحسابات المغربي يتلقى قرابة 16 ألف إقرار ذمة مالية الأعلى للحسابات المغربي يتلقى قرابة 16 ألف إقرار ذمة مالية



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab