السعودية تغلق المراكز التجارية والمولات باستثناء السوبر ماركت والصيدليات
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

السعودية تغلق المراكز التجارية والمولات باستثناء السوبر ماركت والصيدليات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تغلق المراكز التجارية والمولات باستثناء السوبر ماركت والصيدليات

المملكة العربية السعودية
الرياض - العرب اليوم

أعلنت المملكة العربية السعودية إغلاق المجمعات التجارية باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات، وضمن الإجراءات التي أقرتها، منعت السعودية تقديم الطعام داخل المطاعم والمقاهى والسماح بخدمات التوصيل، كما أعلنت منع التجمعات في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة بما فيها الحدائق.

وأمرت أمانة منطقة الرياض ومكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، اليوم، الأحد، بإغلاق المجمعات التجارية، وإيقاف جميع الأنشطة، بما فى ذلك المطاعم باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات، و منع الأكل و الشرب بالمطاعم العامة و المقاهى، و السماح فقط بخدمة توصيل الطلبات للمنازل.

كما أمر أمير مكة بإغلاق المجمعات التجارية والمولات ويُستثنى من ذلك السوبر ماركت والصيدليات.

من جانبها، حثت وزارة الصحة السعودية كافة المواطنين والمقيمين فى المملكة على وقف التجمعات بكافة أشكالها، حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، فى السياق ذاته، أوضح المتحدث الرسمى بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة وجهت بإغلاق جميع الأسواق الشعبية، وذلك كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس "كورونا"، وحفاظا على صحة المواطنين والمقيمين من انتشاره، إضافة الى إغلاق أماكن الألعاب والأنشطة الترفيهية فى المجمّعات التجارية، وتعقيم وتهوية أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات بناءً على قرار وزارة الشؤون للبلدية والقروية.

وشددت الأمانة، على جميع صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية بتطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية الاحترازية التى تتضمن التالي: إلزام جميع العاملين والعاملات بارتداء الكمامات الطبية والقفازات، وتنظيف الطاولات والكراسى بالمعقمات بعد كل استخدام ،وتنظيف الأرضيات والأسطح بشكل مستمر، توفير مواد تعقيم للزبائن.

فيما تم، إلزام كافة مراكز التسوق بضرورة توفير الكمامات الطبية والقفازات والمعقمات عند مداخل مراكز التسوق وبالقرب من عربات التسوق وتعقيمها بصفة مستمرة والتى تأتى ضمن الإجراءات الاحترازية وتعزيز الصحة العامة والوقاية من فايروس كورونا والحرص على سلامة المتسوقين فى هذه المراكز , كما ألزمت الأمانة مطاعم الوجبات السريعة بتقديم الوجبات فقط للزبائن عن طريق الطلبات الخارجية دون الحاجة للجلوس بداخلها ، وتم إلزام عربات الأطعمة المتنقلة " تراك فود " بتقديم الطلبات الخارجية وإلغاء جلسات الزبائن المجاورة للعربات .

وأوضحت أمانة الرقية، أنها شكلت فرقا مختصة من جميع الإدارات المعنية فى الأمانة للتأكد من تنفيذ هذه التدابير والإجراءات ومتابعة تنفيذها والرفع بالتقارير اليومية، لافتاً إلى أن الأمانة تعمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الصحة وجميع الجهات المختصة فى المنطقة لتطبيق أقصى درجات التدابير الخاصة للحد من انتشار فيروس “كورونا” ، مشددا على أن الصحة العامة للمواطن والمقيم تمثل أولوية قصوى فى أعمال الأمانة وجميع البلديات التابعة لها.

قد يهمك أيضًا

"كورونا" يغلق المصليات المسقوفة في الأقصى والصلاة في الساحات

عقاقير تساعد في تفاقم خطر "كورونا" والعلماء يحذّرون من تناولها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تغلق المراكز التجارية والمولات باستثناء السوبر ماركت والصيدليات السعودية تغلق المراكز التجارية والمولات باستثناء السوبر ماركت والصيدليات



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab