محكمة إسرائيلية تسمح للمستوطنين بترديد الصلاة والاستلقاء على الأرض داخل الأقصى
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

محكمة إسرائيلية تسمح للمستوطنين بترديد الصلاة والاستلقاء على الأرض داخل الأقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محكمة إسرائيلية تسمح للمستوطنين بترديد الصلاة والاستلقاء على الأرض داخل الأقصى

المسجد الأقصى
القدس المحتلة_ العرب اليوم

قررت محكمة إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، لأول مرة، السماح للمستوطنين بأداء صلوات تلمودية والاستلقاء على الأرض خلال اقتحامهم المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية.
وقالت القناة "12" الإسرائيلية إن محكمة الصلح في القدس أصدرت حكما استثنائيا يسمح لليهود بأداء صلاة "شيماع" والسجود في جبل الهيكل (الحرم القدسي)".
وأوضحت أن القرار جاء بعد استئناف ضد اعتقال ثلاثة صبية يهود أدوا تلك الصلوات خلال زيارتهم للحرم القدسي، وهو ما لم يكن مسموحا به حتى اللحظة.
وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد ألقت الأسبوع الماضي القبض على الصبية الثلاثة، وأصدرت بحقهم أمر إبعاد لمدة 15 يوما عن الحرم القدسي، على اعتبار أن سلوكهم قد يؤدي إلى "انتهاك السلم العام".وفي أعقاب قرار المحكمة، أمر القاضي الإسرائيلي "صهيون سهراي بإلغاء عمليات الطرد والشروط التقييدية التي فرضتها الشرطة على الصبية اليهود".
وكتب القاضي في قراره :"في رأيي، لا يمكن القول إن الركوع وتلاوة صلاة الشيماع يحملان اشتباها معقولا في السلوك الذي قد يؤدي إلى الإخلال بالسلم كما يقتضي القانون، من الصعب اعتبار موقف يكون فيه صراخ "شيماع يسرائيل" في الحرم القدسي بمثابة جريمة جنائية لفعل يمكن أن يؤدي إلى الإخلال بالسلم".ولترسيخ القرار، استشهد قاضي محكمة الصلح بكلمات قائد الشرطة اللواء كوبي شبتاي في شهر رمضان الماضي، والتي قال فيها: "الحرم القدسي مفتوح. تسمح شرطة إسرائيل لجميع سكان البلاد والمناطق الفلسطينية الذين يأتون للصلاة على الجبل بالقدوم وممارسة الشعائر الدينية".من جانبه، قال المحامي الإسرائيلي ناتي روم الذي قدم الاستئناف ردا على قرار المحكمة: "نحن سعداء جدا بالقرار. حان الوقت لكي تبدأ شرطة إسرائيل في فرض القانون واعتقال مثيري الشغب (يقصد الفلسطينيين الرافضين للاقتحامات المستوطنين للمسجد) والأشخاص الذين يرتكبون جرائم في القدس، وحماية سكان المدينة، والتوقف عن التعامل مع المشاكل الصغيرة مع انتهاك صارخ للحرية الدينية لليهود في جبل الهيكل".
يشار إلى أن قرار المحكمة الإسرائيلية قد ينطوي على تبعات خطيرة، في ظل رفض الفلسطينيين اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى، وبالتأكيد قيامهم بأداء صلوات تلمودية داخل المسجد الذي يقولون إنه بني على أنقاض هيكل سليمان بعد السبي البابلي سنة 516 ق. م، فيما يدحض الفلسطينيون تلك المزاعم ويقولون إن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونما، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وهو الموقف الذي يتبناه الأردن بشدة بصفته صاحب الوصاية الهاشمية في الأقصى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى في ذكرى "النكبة"

 

وفاة فلسطيني متأثر بإصابته خلال صدامات مع الشرطة الإسرائيلية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة إسرائيلية تسمح للمستوطنين بترديد الصلاة والاستلقاء على الأرض داخل الأقصى محكمة إسرائيلية تسمح للمستوطنين بترديد الصلاة والاستلقاء على الأرض داخل الأقصى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab