كوريا الشمالية تحذّر واشنطن من إعاقة مسار نزع الأسلحة النووية
آخر تحديث GMT05:55:22
 العرب اليوم -

كوريا الشمالية تحذّر واشنطن من إعاقة مسار نزع الأسلحة النووية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الشمالية تحذّر واشنطن من إعاقة مسار نزع الأسلحة النووية

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون
سيول ـ منى الصفدي

استنكرت كوريا الشمالية الإجراءات العقابية الجديدة للولايات المتحدة ضدها، وحذّرت من أن مثل هذه السياسة قد «تعيق مسار نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية إلى الأبد».

جاء هذا التحذير، أول من أمس، بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد ثلاثة مسؤولين كوريين شماليين كبار بسبب انتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية. وتضمّ لائحة المسؤولين المعاقبين اسم تشو ريونغ هاي، الذي يعد الساعد اليمنى للزعيم كيم جونغ أون.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أثنت كوريا الشمالية على الجهود التي يبذلها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لتحسين العلاقات مع بيونغ يانغ، لكنها قالت إن وزارة الخارجية الأميركية «مصممة على إعادة علاقات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع الولايات المتحدة إلى الحالة التي كانت عليها العام الماضي، والتي تميزت بالاشتباك».

أقرأ ايضا

كوريا الشمالية تُهدد واشنطن بعد فرض عقوبات جديدة عليها

والبيان الذي أصدره مدير قسم الأبحاث السياسية في معهد الدراسات الأميركية التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية، اتهم الولايات المتحدة بـ«الاستفزاز المتعمّد» بسبب العقوبات التي فرضت على المسؤولين الثلاثة. وأضاف البيان أنه إذا كانت واشنطن تعتقد أن سياسة زيادة العقوبات والضغوط من شأنها أن تجبر كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية، فإن هذا سيعد «أكبر خطأ في التقدير، وسيعيق مسار نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية إلى الأبد».

وفي قمة تاريخية في سنغافورة في يونيو (حزيران) الماضي، وقّع الزعيمان ترمب وكيم بياناً من دون تفسيرات واضحة عن عملية نزع سلاح بيونغ يانغ النووي. لكن منذ ذلك الحين، لم يتحقق أي تقدم يذكر مع سعي واشنطن للاستمرار بسياسة العقوبات ضد الشمال حتى «النزع النهائي والكامل والمتحقق منه للسلاح النووي»، وإدانة بيونغ يانغ في المقابل لمطالب واشنطن التي تشبه أسلوب «العصابات».

وأعلنت إدارة ترمب، أمس، أنها ستحتجز أي أصول أميركية للمسؤولين الكوريين الشماليين الثلاثة بسبب دورهم في قمع حرية التعبير. ويأتي ذلك فيما أحيت كوريا الشمالية، أمس (الاثنين)، الذكرى السابعة لرحيل والد الزعيم الحالي، كيم جونغ إيل والذي أجرت بيونغ يانغ خلال عهده أول تجربتين نوويتين.

ومع تنظيم عدة فعاليات في مختلف أنحاء البلاد، نشرت صحيفة «رودونغ سنمون» الناطقة باسم حزب العمال الحاكم، افتتاحية طويلة أشادت فيها بجهود كيم لتأمين «ضمانات عسكرية قوية من أجل السلام والازدهار».

وقد يهمك أيضا

وزيرا دفاع أميركا وكوريا الجنوبية يبحثان إلغاء التدريبات المشتركة

الرئيس الكوري الجنوبي يؤكد أن بيونغ يانغ ستسلم أسلحتها النوويَّة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تحذّر واشنطن من إعاقة مسار نزع الأسلحة النووية كوريا الشمالية تحذّر واشنطن من إعاقة مسار نزع الأسلحة النووية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab