السفير السعودي لدى البحرين  يتابع سير أعمال تصميم مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية
آخر تحديث GMT06:23:48
 العرب اليوم -

السفير السعودي لدى البحرين يتابع سير أعمال تصميم مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفير السعودي لدى البحرين  يتابع سير أعمال تصميم مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية

السفير السعودي في البحرين يتابع اعمال مدينة الملك عبد العزيز الطبية
المنامة ـ واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ببناء مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الطبية في مملكة البحرين شاهد من شواهد كثيرة تعكس متانة العلاقات البحرينية السعودية ووشائج القربى والمحبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين ، مثمنا في الوقت ذاته جهود القائمين على إنشاء هذا الصرح الطبي الكبير بجامعة الخليج العربي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير عبدالله آل الشيخ للمركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية وبدعوة من رئيس الجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي للإطلاع على سير أعمال تصميم مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية والإطلاع على تفاصيل التوسعة الجديدة والحيوية التي أضيفت للمركز الطبي الجامعي التابع لمدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الطبية، وجاءت التوسعة نتيجة للنجاحات الفائقة التي أحرزها المركز بالرغم من حداثة تشغيله الفعلي في مطلع عام 2014م.

واشتملت التوسعة على إضافات مميزة شملت على أربع عيادات بمواصفات عالية لطب الأسنان العام والتجميلي، وتشغيل قسم متكامل للإسعاف والطوارئ على مدار 24 ساعة، وتأسيس مركز متقدم لتعقيم الأجهزة الطبية، واستحداث وحدة للعناية الفائقة بمقاييس عالمية ، إضافة إلى زيادة عدد غرف تنويم مرضى عمليات اليوم الواحد إلى عشرين غرفة .

مما يذكر أن المركز تم بناؤه على مساحة إجمالية قدرها 8 آلاف متر مربع، ويضم عناصر رئيسة تشمل مختبرات وعيادات طبية في مجالات متخصصة، وقد جهز المركز بأجهزة طبية من كبريات الشركات العالمية وذات مواصفات عالية لتضع المركز الطبي الجامعي في مصاف المراكز الطبية المتقدمة على مستوى الخليج العربي.

ويعمل بالمركز نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب في جامعة الخليج العربي، إضافة إلى طاقم طبي من الخبرات الخليجية والدولية عالية التأهيل من حملة الشهادات العليا من الجامعات الأمريكية والأوروبية، ويتدرب في المركز طلبة كلية الطب بالجامعة. وقد شيد المركز ليكون نواة للمدينة الطبية القادمة بإذن الله. وعلى صعيد متصل، أطلع سعادة السفير ال الشيخ خلال زيارته للمركز الطبي الجامعي على تفاصيل التوسعة المستقبلية للمركز الطبي الجامعي والذي سوف يكون متخصص في عمليات القلب و الولادة.

كما أطلع على سير أعمال تصميم مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله بمبلغ مليار ريال سعودي وتتبع جامعة الخليج العربي، فيما خصص جلالة ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة أرضا في موقع استراتيجي على امتداد طريق الملك حمد السريع لبناء المدينة الطبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير السعودي لدى البحرين  يتابع سير أعمال تصميم مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية السفير السعودي لدى البحرين  يتابع سير أعمال تصميم مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab