5 مشروبات وأطعمة صحيّة تُنقّي جسدك مِن السموم
آخر تحديث GMT21:15:55
 العرب اليوم -

5 مشروبات وأطعمة صحيّة تُنقّي جسدك مِن السموم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 مشروبات وأطعمة صحيّة تُنقّي جسدك مِن السموم

الأطعمة الصحية والمشروبات
القاهرة ـ العرب اليوم

الكثير مِن الناس يبحثون عن جسد سليم ومعافى أو على الأقل وسائل تحفظ الصحة مِن مخاطر قد تواجهها، ففي هذه الحالة ليس أمامك سوى تناول الأطعمة الصحية والمشروبات بشكل دوري، خاصة أنّ هناك عددا مِن المشروبات يمكن إعدادها في المنزل تنظّف جسدك من السموم.

1- "فحمة قليلة" تخلّصك من متاعب كثيرة

المواد الطبيعية الخالية من الإضافات الضارة والكيميائية الأكثر فائدة للجسد، مِن هنا نجد عناصر مثل الفحم، وسيلة لمساعدة الجسد والدفع بصحة الإنسان نحو الأمام.

والفحم النشط الذي يشتهر باسم الكربون النشط، الناتج عن اشتعال وتفحم الخشب أو قشور فاكهة جوز الهند، وتعرّضهما إلى حرارة تصل 800- 1200 درجة بحضور غازات، مثل الأكسجين والهيدروجين والميثان بنسب متفاوتة، تنتج هذه المادة السوداء، هو الأفضل لصحتك.

يظهر الفحم بعدة أشكال منها الكبسولات والسائل كذلك المسحوق، ويعتبر عنصرا يسهم في جمالك بل يتخلص من السموم في الجسم، حيث يستطيع الفحم سحب السموم والملوثات من الجسد والجلد وهو ما ينعش البشرة وحالة الجسد ويمنح الفرصة للفيتامينات والمعادن في أداء دورها والتفاعل مع أعضاء الجسد.

2- "سِحر الليمون" في علاج الأمراض

يعدّ الليمون من الأحماض التي تحتوي على "فيتامين سي"، ويشتهر بين باقي الثمار بفوائدها المتعددة، مثل اعتباره بمثابة علاج للإمساك المؤقت وعسر الهضم ومشاكل الأسنان والتهابات الحلق والحمى، وينعش البشرة والشعر، لذا كل ما عليك فعله هو وضع أكواب من الماء في وعاء ووضعه على النار حتى الغليان ثم اتركه قليلا حتى تهدأ درجة حرارة الماء، وأضف القليل من الليمون، وتناول هذا الشراب، قبل بدء يومك وقبل الأطعمة فهو ينقّي ويمنح معدتك القدرة على تحمل الأطعمة اليومية والهضم الجيد للمأكولات النافذة إليها، وبمساعدة المعدة على الهضم تتخلص بسهولة من مشاكل المعدة، كما أن الماء والليمون يساعدان على زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي تنظيف الأمعاء.

ولليمون دور فعّال في خسارة الوزن الزائد، لأنه يصنع توازنا داخل الجسم ما يساعد على رفض الجسد المزيد من الأطعمة، وينظم السكر في الجسم، كما يساعد الليمون في حالة كنت تعاني من حبّ الشباب، وذلك بغسل وجهك بالليمون، فهو يخلصك تدريجيا من حب الشباب، كما يقلل من حصوات الكبد، ويخلصك من الأملاح وتحد من آلام المرارة.

3- الزنجبيل والبصل والكركم.. منظف لرئة المدخنين

إذا كنت من المدخنين، وترغب في تنقية رئتيك، فهذه اقتراحات من الطبيعة، مثل استعمالك الزنجبيل والبصل والكركم، خاصة الكركم، ولهذا المسحوق البرتقالي قيمة صحية للجسد، لأنه مضاد للفيروسات والبكتيريا كذلك السرطان، وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

وللبصل تأثيرات على الصحة، فهو يساعد الجسد على التحسّن التدريجي، لأنه عامل مساعد في عملية الهضم ويقوي أيضًا العظام ويحمي جسدك من الحساسية والبرد، مُرطب جيد للبشرة، وواق للقلب من الأمراض. وفوائد الزنجبيل لا تقل عن البصل، من بينها علاج مشاكل المعدة والتهابات المفاصل، ويخلص الجسم من السموم، ويلتقي مع البصل في عدد من الفوائد، لكن يظلّ جميعهما مُنقيا جيدا لرئتي المدخنين.

4- "عصير البطاطس" يتحدّى أمراض القلب والكبد

الوصفات العلاجية الطبيعية تحوّلت إلى اتجاه حول العالم.. لم تترك دولة إلا وتركت بصماتها فيها، ومن بين هذه الوصفات الطبيعية استعمال عصير البطاطس، الذي نال استحسان الكثير من الأطباء، ويوصي عدد من المختصين بضرورة تناول عصير البطاطس، وذلك لقدرته على قتل أكثر الأمراض شراسة مثل أمراض تصيب الكبد والقلب.

من فوائد عصير البطاطس، إمكانيته الفائقة في السيطرة على أمراض تصيب الجسد، ويخفف من آلا والتهابات المفاصل والظهر، رغم مذاقه السيء فإن فوائده تفوق عيوب العصير، وبتناولك كوبا من العصير في بداية اليوم، يعد بمثابة مُنظف طبيعي للكبد والمرارة، وينشط الدورة الدموية.

5. البلح والخوخ ينظفان الأمعاء

يتكون الخليط من 150 كيلوغراما من البلح الخالي من النواة، والوزن ذاته من ثمارالخوخ و5 أكواب من الماء. وطريقة إعداد الخليط بسيطة، تبدأ بوضع أكواب الماء في وعاء ووضعه على الماء إلى الغليان، ثم إضافة الخوخ والبلح ويتركان لمدة 15 دقيقة فقط.

بتلك الطريقة تحصل على خليط صحي يمنح جسدك الطاقة، ومع تناولك ملعقة كبيرة بعد نهوضك من نومك مباشرة، يخلصك من القطع العالقة في الأمعاء ومن فوائده الأخرى تحسين حالة معدتك فهو مُلين طبيعي، كما يحسّن الهضم ويساعد الراغبين في إنقاص وزنهم دون بذل مجهود مضاعف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مشروبات وأطعمة صحيّة تُنقّي جسدك مِن السموم 5 مشروبات وأطعمة صحيّة تُنقّي جسدك مِن السموم



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab