تحذيرات جديدة من صور السيلفي تؤكد أنها تؤدي إلى الصرَع
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

تحذيرات جديدة من صور "السيلفي" تؤكد أنها تؤدي إلى الصرَع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحذيرات جديدة من صور "السيلفي" تؤكد أنها تؤدي إلى الصرَع

تحذيرات جديدة من صور "السيلفي"
القاهرة - العرب اليوم

أصبح التقاط صورة السيلفي أمرا شائعًا مثل التقاط صورة عادية. ومع ذلك، يحذِّر الخبراء أن تلك الممارسة على ما يبدو يمكن أن تسبب نوبات صرع لدى البعض. حيث أن في إحدى الحالات، أخذ  مراهق مصابًا بضربات في نشاط دماغه صورة "سيلفي" وبعد التقاط الصورة زادت هذه الضربات وأدت إلى صرع. وقد قرر الأطباء الكنديون أنه من المحتمل أن يكون لديهم استجابة للضوء لهذه الأنواع من الصور، وهذا يمكن أن يكون عاملا مساهما لحدوث نوبات. وحددت دراسة الحالة الأخيرة أن أولئك الذين يعانون من الصرع ، يمكن أن يصابوا بنوبات ناجمة عن الفلاش التي تسببه صورة السيلفي، كما أنهم أسموا هذه الظاهرة "سيلفي الصرع"'.

وهذا هو آخر ادعاء ضد صور السيلفي. ففي الماضي، قال الخبراء إن الفعل يمكن أن يسبب التجاعيد بسبب الإشعاع الهاتف، وقد وضع التقرير من قبل أطباء الأطفال في جامعة دالهوزي في كندا ونشرت في المجلة الطبية. وقد لاحظ الخبراء الطبيون ارتفاع طفرات المراهقين في حين كانوا يراقبونها لجمع المعلومات بشأن ما تسببه في نوباتهم. تم تسجيل الفتاة في وضع المختبر وكانت موصلة بكهرباء على الدماغ، لاحظ الأطباء أنه أثناء وجودها في الغرفة المظلمة، أخذت صورة شخصية، مع الفلاش والمضات النابضة للحد من العين الحمراء، مما تسبب في طفرات غير عادية في الموجات الدماغية لها. ساعدت هذه النوبات الأطباء لتشخيص حالة الفتاة على أنها استجابة للضوء النابع من صور السيلفي. 

وأحد أشكال الصرع يسمى الصرع الحساس للضوء لكنه نادر، مما يشكل ثلاثة في المائة من حالات الصرع. الناس الذين يعانون من هذا الشكل يمكن أن يتعرضوا لنوبات ناجمة عن وميض الضوء، الضوء الطبيعي وحتى الأنماط البصرية. وهو الأكثر شيوعا في الأطفال والمراهقين، ويصبح أقل تواترا مع نمو الطفل. وأشارت الحالة إلى أنه منذ استخلاص هذا الاستنتاج من مريض واحد فقط، كان هناك حاجة إلى إجراء دراسة أكبر لتحديد ما إذا كانت صور "السيلفي" يمكن أن يكون حافزا لجميع المرضى الذين يعانون من حساسية للضوء. في الماضي، ادعى أطباء الأسنان ان صور السيلفي هي المسؤولة عن ارتفاع في "خلل في الأسنان".

وقال الخبراء إنهم رأوا زيادة في عدد من الناس الراغبين في تصحيح ما يعتقدون خطأ أنه أسنان "حصان"، إلا أنهم غير مدركين أن هواتفهم خلقت صورة مشوهة وأسنانهم في كثير من الأحيان على ما يرام تماما. بالإضافة إلى قضايا الصورة الذاتية، أخذ الكثير من السلفي قد يسبب التجاعيد. ويعتقد أطباء الأمراض الجلدية أن تعريض وجهه للضوء والإشعاع الكهرومغناطيسي بانتظام من الهواتف الذكية يمكن أن تتلف الجلد - تسريع عملية الشيخوخة.  

وبعض الأطباء حتى يدعون أنهم يستطيعون معرفة أي يد شخص يحمل هواتفهم فقط من خلال النظر في أي جانب من الوجه هو الأكثر تضررا. وقال خبراء في مؤتمر الوجه في لندن أمس، حتى الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهاتف الذكي يمكن أن تعزز التجاعيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات جديدة من صور السيلفي تؤكد أنها تؤدي إلى الصرَع تحذيرات جديدة من صور السيلفي تؤكد أنها تؤدي إلى الصرَع



GMT 03:31 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

عادات غير صحية تسرع عملية الشيخوخة

GMT 05:31 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

علماء يؤكدون أن التعلم يبطئ الشيخوخة

GMT 22:57 2024 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

15 عاملاً تزيد من خطر إصابة الشباب بالخرف

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab