مُكمل غذائي يحسن المزاج ويساعد فى علاج الاكتئاب
آخر تحديث GMT14:46:30
 العرب اليوم -

مُكمل غذائي يحسن المزاج ويساعد فى علاج الاكتئاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مُكمل غذائي يحسن المزاج ويساعد فى علاج الاكتئاب

المكملات الغذائية
القاهرة_العرب اليوم

 نشر موقع " eatthis"، دراسة نشرت في  مجلة Translational Psychiatry    تفيد بأن مكملات البروبيوتيك قد تساعد في علاج الاكتئاب وأعراضه،  وأوضحت الدراسة أن هناك صلة بين صحة الأمعاء والصحة العقلية، ولذا تم إعطاء المشاركين في الدراسة للأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، وهؤلاء الأشخاص كان لديهم انخفاض ملحوظ في أعراض الاكتئاب.

  وأشارت نتائح الدراسة أن المشاركين الذين تلقوا البروبيوتيك تم رصد زيادة في مجموعة بكتيريا الأمعاء  المفيدة، ولذا فتناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك لها دور فعال في علاج الاكتئاب، ومشاكل المعدة.

وأوضح المعهد الوطني للصحة الأمريكي،  أنه يتم تعريف نوبة اكتئاب الكبرى أنها "فترة أسبوعين على الأقل عندما يعاني الشخص من مزاج سيئ ومكتئب أو فقدان الاهتمام أو الاستمتاع بالأنشطة اليومية، وأعراض أخرى مثل مشاكل النوم أو الأكل أو الطاقة أو التركيز أو تقدير الذات.

وأكد  مؤلف الدراسة الدكتور أندريه شميدت إلى أن البروبيوتيك يمكن أن يدعم أولئك الذين يعالجون من اضطراب الاكتئاب الشديد، موضحا  أنه يجب تناول الأطعمة لمدة  أربعة أسابيع  حتى تشعر بتحسن أعراض الاكتئاب، ويعمل على  تحسن أعراض الاكتئاب مع زيادة وفرة اللاكتوباسيلوس.

والجدير بالذكر، ووفقا لموقع "healthline"، والذي قدم أبرز الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، ومنها:

-الزبادي.

-الحليب الرائب.

-الموز الأخضر.

-مخلل الخيار والكرنب.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مكملات الفيتامينات لا يمكن أن تحل محل النظام الغذائي المتوازن

 

تناول مكملات الفيتامينات السبب وراء الإصابة بالسرطان

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُكمل غذائي يحسن المزاج ويساعد فى علاج الاكتئاب مُكمل غذائي يحسن المزاج ويساعد فى علاج الاكتئاب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 18:58 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الدلو الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:39 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الثور الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:46 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الأسد الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:37 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحمل الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:52 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج العقرب الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:54 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج القوس الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:43 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

سان جيرمان يتعادل وديّاً أمام يونايتد

GMT 19:01 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحوت الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 20:15 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 18:34 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

برايتون يقسو على روما بثلاثية وديّاً

GMT 18:56 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الجدي الخميس 06 أغسطس/ آب 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab