التوعية الصحية أبرز مَحاور الشراكة بين مدينة سلطان بن عبد العزيز وmbc الأمل
آخر تحديث GMT09:13:45
 العرب اليوم -

التوعية الصحية أبرز مَحاور الشراكة بين "مدينة سلطان بن عبد العزيز" و"MBC الأمل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التوعية الصحية أبرز مَحاور الشراكة بين "مدينة سلطان بن عبد العزيز" و"MBC الأمل"

جانب من الحدث
دبي - العرب اليوم

وقّعت كل من "مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية"، إحدى مشاريع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، و"MBC الأمل"، جناح المسؤولية المؤسساتية والاجتماعية في "مجموعة MBC"، إتفاقية تعاون مشترك، تهدف إلى السعي معاً إلى رفع المستوى الصحي للمجتمع، عبر التوعية الصحية المُمنهجة والحثّ على تبنّي ممارسات صحية سليمة للبالغين والأطفال.

وأقيمت مراسم التوقيع في المقرّ الرئيسي لـ "مجموعة MBC" في "مدينة دبي للإعلام"، بحضور كل من الرئيس التنفيذي لـ "مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية"، عبدالله بن زرعة، والمشرف العام على "مجموعة MBC"، الأستاذ علي الحديثي، إضافة إلى عدد من المدراء والتنفيذيين في المؤسستيْن.

وأشاد الأستاذ علي الحديثي بأهمية التعاون مع "مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية"، مؤكّدًا على "دور وسائل الإعلام في نشر المعلومة الصحية بين أفراد المجتمع صغاراً وكباراً، وبالتالي رفع منسوب التوعية الصحية، وذلك من خلال تعاون المؤسسات الإعلامية مع أبرز المؤسسات الصحية ومزوّدي الخدمات الإنسانية في المنطقة."

 وأضاف الحديثي أنّه "بات من المُلحّ اليوم تغيير السلوكيات غير الصحية في مجتمعاتنا، واستبدال بعض المفاهيم القديمة بقيم صحية سليمة ترتكز إلى أحدث الدراسات والأبحاث العلمية، ومعها أفضل الممارسات، هنا يأتي دورنا في MBC كحلقة وصل بين المجتمع من جهة، والمؤسسات الصحية والإنسانية من جهة أخرى، سعياً للوصول إلى مجتمع صحي ومعافى، يتمتع أفراده بكامل قدراتهم الإنتاجية، فلطالما كان "العقل السليم في الجسم السليم"".

وقال عبدالله بن زرعة إن "رسالة "مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية" تجاه المجتمع لا تقتصر على تقديم رعاية طبية وجراحية متقدمة فقط، بل تتعدى ذلك حيث تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى الأفراد والمجتمع من خلال برامج وحملات التوعية والندوات والمؤتمرات العالمية وورش العمل وبرامج التدريب المختفة"، مضيفًا أنّه "امتداداً لهذا الجهد الذي تبذله المدينة تجاه المجتمع ومن أجل الحدّ من الأمراض والحوادث المرورية الخطيرة وما ينجم عنها من إعاقات وتعطيل طاقات الشباب واستنزاف موارد الدولة بسبب التكاليف المتنامية للرعاية الصحية، كان من المهم العمل على توعية المجتمع للحد من انتشار الأمراض والحوادث، وبالتالي المحافظة على سلامة الأفراد وتنمية المجتمع".

وشدّد بن زرعة على دور الإعلام في هذه العملية المتكاملة مثمّناً الشراكة مع MBC، مضيفًا "وحيث أن الإعلام يقوم بدور مؤثر في توعية المجتمع عبر وسائله المتعددة والإعلام الجديد، فهناك فرصة ممتازة لتقديم المبادرات المبتكرة بهدف توعية المجتمع والحد من الأمراض، هذه الشراكة المتميزة التي نطلقها اليوم مع "مجموعة MBC" – رائدة الإعلام في الشرق الأوسط- ستكون باكورة تعاون مؤثر يعود بالفائدة الكبرى لتحقيق أهداف الصحة والتنمية في مجتمعاتنا، ونتطلّع لأن تحقّق هذه المبادرات الفائدة المبتغاة، وأن تنال الاستحسان من قبل المُتلقّي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوعية الصحية أبرز مَحاور الشراكة بين مدينة سلطان بن عبد العزيز وmbc الأمل التوعية الصحية أبرز مَحاور الشراكة بين مدينة سلطان بن عبد العزيز وmbc الأمل



GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 16:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

تعرف علي أقوى 10 سيارات أنتجتها "نيسان" في تاريخها

GMT 15:57 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

قائمة أقوى السيارات الرياضية الهجينة بالأسواق

GMT 20:32 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

"هايموس" سيارة تونسية للطرق الوعرة من قطع "الخردة"

GMT 18:47 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab