10 علامات مبكرة تنذرك من خطر الإصابة بالخرف منها عدم الاتزان
آخر تحديث GMT07:36:21
 العرب اليوم -

10 علامات مبكرة تنذرك من خطر الإصابة بالخرف منها عدم الاتزان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 علامات مبكرة تنذرك من خطر الإصابة بالخرف منها عدم الاتزان

الدماغ
واشنطن - العرب اليوم

الخرف من الأمراض المدمرة التي تصيب الدماغ وتسبب مجموعة من الأعراض الجسدية والعقلية، وسواء كنت قلقًا على نفسك أو على شخص تهتم لأمره، فمن المهم أن تعرف العلامات التحذيرية للخرف حتى تتمكن من ضمان التشخيص المبكر،، أكثر 10 علامات تحذيرية للخرف.

1-فقدان الذاكرة

من الطبيعي أن تنسى أحيانًا المواعيد أو أسماء الزملاء أو رقم هاتف صديق فقط لتذكرها بعد فترة وجيزة، ومع ذلك، فقد ينسى الشخص المصاب بالخرف الأشياء في كثير من الأحيان أو قد يواجه صعوبة في تذكر المعلومات التي تم تعلمها مؤخرًا.

2-صعوبة أداء المهام المألوفة

يمكن أن يشتت انتباه الأشخاص المشغولين من وقت لآخر لدرجة أنهم قد ينسون تقديم جزء من الوجبة، ومع ذلك، قد يواجه الشخص المصاب بالخرف صعوبة في إكمال المهام التي كانت مألوفة له طوال حياته، مثل إعداد الطعام أو ممارسة لعبة.

3-مشاكل اللغة

يمكن لأي شخص أن يواجه صعوبة في العثور على الكلمة الصحيحة للتعبير عما يريد قوله، ولكن قد ينسى الشخص المصاب بالخرف كلمات بسيطة أو قد يستبدل كلمات تجعل من الصعب فهم ما يقوله.

4-ارتباك في الزمان والمكان

فمن الشائع أن تنسى يوم الأسبوع أو أوجه الأشخاص للحظة، ولكن الأشخاص المصابين بالخرف يمكن أن يضيعوا في شوارعهم، ولا يعرفون كيف وصلوا إلى هناك أو كيف يعودون إلى منازلهم.

5-حدوث خلل في الحكم

من وقت لآخر قد يتخذ الناس قرارات مشكوك فيها مثل تأجيل زيارة الطبيب عندما لا يكونون على ما يرام، ومع ذلك، قد يعاني الشخص المصاب بالخرف من تغييرات في الحكم أو اتخاذ القرار، مثل عدم التعرف على مشكلة طبية تحتاج إلى عناية أو ارتداء ملابس ثقيلة في يوم حار.

 6-مشاكل التفكير المجرد

فقد يواجه الأشخاص صعوبة في المهام التي تتطلب التفكير المجرد، مثل استخدام الآلة الحاسبة أو موازنة دفتر الشيكات، ولكن قد يواجه الشخص المصاب بالخرف صعوبات كبيرة في مثل هذه المهام بسبب فقدان فهم ماهية الأرقام وكيفية استخدامها.

7-عدم الاتزان

القيام بوضع الأشياء في غير محلها، فيمكن لأي شخص أن يضع محفظة أو مفاتيح في مكان غير صحيح مؤقتًا، ومع ذلك، قد يضع الشخص المصاب بالخرف الأشياء في أماكن غير مناسبة، مثل الذين يضعون التليفون في الثلاجة.

 8-حدوث تغيرات في المزاج والسلوك

فيمكن لأي شخص أن يشعر بالحزن أو تقلب المزاج من وقت لآخر، ولكن يمكن للشخص المصاب بالخرف أن يُظهر تقلبات مزاجية متنوعة من الهدوء إلى البكاء إلى الغضب دون سبب واضح.

 9-مقابلة تغيرات في الشخصية

حيث يمكن أن تتغير الشخصيات بطرق خفية بمرور الوقت، ولكن قد يعاني الشخص المصاب بالخرف من تغيرات أكثر وضوحًا في الشخصية، ويمكن أن يصبح مريبًا أو منسحبًا.

10-الإصابة بالخرف

الكثرة من الخرف والارتباك، فقد يواجه الشخص المصاب بالخرف صعوبة في العثور على طريقه إلى مكان مألوف أو يشعر بالارتباك بشأن مكان وجوده، وتمتلئ سجلات التاريخ بالكثير من حالات الفساد، والتي يعد أحد أشهر أوجهها الرشوة التي تضرب صلب العديد من الدول والشركات.

قد يهمـــــــــك ايضا :

سُم النحل يعبر حاجز الدماغ لتوصيل الدواء

مشروب بسيط يحمي من السكتة الدماغية تناوله صباحاً

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 علامات مبكرة تنذرك من خطر الإصابة بالخرف منها عدم الاتزان 10 علامات مبكرة تنذرك من خطر الإصابة بالخرف منها عدم الاتزان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab