باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب
آخر تحديث GMT18:49:19
 العرب اليوم -

باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب

الاكتئاب
القاهرة - العرب اليوم

وجدت مراجعة بحثية جديدة حول آثار البروبيوتيك وهي بكتيريا مفيدة بالجهاز الهضمي يمكن الحصول عليها من أطعمة أو من المكملات الغذائية، على أعراض الاكتئاب والقلق وأكد الباحثون أن هذه البكتيريا قد تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب لدى الشخص، بحسب موقع "ميديكال نيوز توداي" ولكن لم يكن للبروبيوتيك تأثير واضح على تخفيف أعراض القلق. وفى المراجعة التي نشرت في مجلة BMJ Nutrition، بحث المؤلفون عن دراسات منشورة بين عامي 2003 و 2019 شارك فيها البشر الذين بلغوا 18 عامًا أو أكثر، والمصابين بالقلق أو الاكتئاب، وتلقوا تدخلاً غذائيًا بمكملات "بريبيوتيك". ووجد المؤلفون أنه على الرغم من اختلاف الدراسات بشكل كبير، مما يجعل من الصعب مقارنتها مباشرة، إلا أنها أظهرت جميعها بوضوح فائدة إيجابية للتدخل الغذائي بروبيوتيك للحد من أعراض الاكتئاب. واستخدمت جميع الدراسات كبسولات تحتوي إما على واحد أو أكثر من سلالات البروبيوتيك. نظرت الدراسات السبع في 12 سلالة مختلفة من البكتيريا من فئة Firmicutes و Actinobacteria (أو سلالة) من البروبيوتيك.

تضمنت الأقراص أنواعًا مختلفة من بكتريا Lactobacillus و Bifidobacteria ارتبط أحد عشر سلالة من البكتيريا بتحسينات في مقاييس الاكتئاب، إما بمفردها أو بالاشتراك مع بكتيريا بروبيوتيك أخرى. كان L. plantarum 299v هو البروبيوتيك الوحيد الذي تم اختباره ولم يظهر أي تأثير على درجات الاكتئاب، ولكنه أثر على اختبارات الإدراك. ووجدت الدراسات أيضًا أن مجموعة من التدخلات قبل الحيوية والبروبيوتيك كانت مفيدة، ومع ذلك ، فإن البريبايوتكس بمفرده لم يكن له أي تأثير كبير. وفي حين أن تدخلات البروبيوتيك قللت بشكل فعال من أعراض الاكتئاب، وجد الباحثون القليل من الأدلة على أنها تقلل من أعراض القلق.

الاكتئاب ومحور الأمعاء والدماغ

وفقًا للمعهد الوطني للصحة العقلية، فإن الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يستمر لمدة أسبوعين على الأقل ويمكن أن يكون له مجموعة من الأعراض. يمكن أن يشمل ذلك الشعور بالحزن أو الغضب أو الانفعال أو عدم القيمة أو الذنب أو العجز.  قد لا يهتم بعض الأشخاص بالهوايات والأنشطة أو يشعرون بالتعب أو يجدون صعوبة في التركيز أو يواجهون صعوبة في النوم أو حتى يشعرون بالانتحار. حوالي 7 ٪ من جميع البالغين في الولايات المتحدة قد عانوا من نوبة اكتئاب واحدة على الأقل في العام الماضي. عادة ما يشمل علاج الاكتئاب الأدوية أو العلاجات الحوارية أو مزيج من الاثنين معًا. جموعة متنوعة من العوامل، سواء البيولوجية أو الوراثية أو البيئية أو النفسية، يمكن أن تسبب الاكتئاب وفقًا لبحث حديث ، فإن أحد العوامل التي قد تسهم في الاكتئاب وقضايا الصحة العقلية ، بشكل عام ، هو محور الأمعاء الدماغية.

يصف محور الأمعاء والدماغ العلاقة بين الميكروبات المعوية للشخص - النظام البيئي للكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في أمعاء الشخص - والجهاز العصبي المركزي (CNS) ، والذي يشمل الدماغ والحبل الشوكي. مكن أن تنتقل الإشارات بين ميكروبات القناة الهضمية للشخص والجهاز العصبي المركزي، مما يبقي كلاهما يعمل بشكل صحيح. ونتيجة لذلك ، تكهن الخبراء بأن صحة الميكروبات المعوية قد تؤثر على اضطرابات الجهاز العصبي المركزي ، بما في ذلك بعض اضطرابات الصحة العقلية. هناك عاملان رئيسيان في الحفاظ على صحة الميكروبات المعوية هما البريبايوتكس والبروبيوتيك.

وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ، تحتوي البروبيوتيك على كائنات دقيقة حية تساهم في ميكروبيوم الشخص ، بينما تساعد البريبايوتكس في الحفاظ على صحة هذه الكائنات الدقيقة. يمكن للأشخاص عادة العثور على البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة أو اللبن. توجد البريبايوتكس في نباتات مختلفة بكميات منخفضة ، وتتطلب توليفًا للحصول على تأثير قابل للقياس سريريًا. في هذا السياق ، أراد مؤلفو مقالة المراجعة رؤية الأدلة من الأبحاث الحالية حول الفوائد المحتملة لأخذ البريبايوتكس والبروبيوتيك للتخفيف من أعراض الاكتئاب والقلق.

قد يهمك ايضا:

علماء يطورون مرهمًا لعلاج الجلطة القلبية لدى الحيوانات

التلقيح ضد الأنفلونزا يحمي من الجلطة القلبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة

GMT 00:06 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

"فيراري" تقدم أول سيارة كهربائية في 2025

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab