مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إنقاذ فتاة من الشلل الكامل
آخر تحديث GMT13:59:11
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

"مدينة الملك عبدالله الطبية" تنجح في إنقاذ فتاة من الشلل الكامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مدينة الملك عبدالله الطبية" تنجح في إنقاذ فتاة من الشلل الكامل

مدينة الملك عبدالله الطبية
الرياض – العرب اليوم

نجح فريق طبي متخصص في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إنقاذ فتاة سعودية في العقد الثاني من عمرها، بعد تعرضها لشلل كامل في جميع الأعضاء، وذلك بعد اجراء عمليه جراحيه نادرة ومعقده في الدماغ تكللت بنجاح بفضل من الله وعادت الحركة الطبيعية لاعضائها.

حيث تمكن الفريق الطبي من استئصال ورم بشكل كامل في منطقة حساسة من الجمجمة الخلفيه عن طريق ( extreme Far lateral approach )، وكان الورم يتركز أمام جذع الدماغ والحبل الشوكي محاطا باعصاب الدماغ، وتعد ذات أهمية بالغة، والتي بدورها تتحكم في التنفس والقدرة على البلع والحركه.

وعند استقبال الحاله اتضح أن المريضه تعاني من شلل رباعي، مما أدى بها إلى ملازمة السرير وعدم القدره على الحركة، إضافة إلى صعوبه في البلع، ولاستمرار الضغط على مركز التنفس أدى ذلك إلى صعوبة في التنفس قبل اجراء العمليه بساعات على أثرها تم نقل المريضه الى العنايه المركزه العصبيه.

وقد تم التخطيط للعمليه بشكل دقيق بقيادة استشاري جراحة المخ والاعصاب الدكتور سلطان الصيعري وبرفقة فريق طبي متكامل من عده أقسام طبية موضحا:" ان العمليه استغرقت حوالي 14 ساعة وذلك لحجم الورم الكبير (4 سم) ووجوده أمام جذع الدماغ، حيث إن استئصاله يتم عن طريق خلق ممرات ضيقه محاطة باعصاب الدماغ السفليه ذات الاهميه الحيويه، والتي لا تحتمل أي ضرر ولو كان طفيفا، مما قد يؤدي أي عطب فيها إلى اعتماد المريضه على أجهزه التنفس الصناعيه والتغذيه عن طريق الانابيب والشلل الدائم.

وأشار الصيعري، إلى أنه بفضل من الله، تم عمل أشعة دماغية لها بعد العملية، وبينت الأشعة إزالة الورم بالكامل، والآن المريضة تتماثل للشفاء وهي بصحة جيدة وبدأت بالمشي والحركة، وتحتاج فقط إلى العلاج الطبيعي ليتم شفاؤها بإذن الله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إنقاذ فتاة من الشلل الكامل مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إنقاذ فتاة من الشلل الكامل



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab