تناول كوب لبن يوميًا يحمي السيدات من إلتهابات المفاصل
آخر تحديث GMT12:43:35
 العرب اليوم -

تناول كوب لبن يوميًا يحمي السيدات من إلتهابات المفاصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تناول كوب لبن يوميًا يحمي السيدات من إلتهابات المفاصل

لندن - د.ب.أ

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أحد الفوائد الصحية المهمة للألبان، حيث أشارت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من مستشفى بريجهام للنساء أن تناول كوب من اللبن يومياً يحد من خطر إصابة السيدات بالتهابات المفاصل، أحد الأمراض الشائعة للغاية، والمنتشرة بين الملايين من السيدات، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية. وكشفت نتائج الدراسة التى شملت 888 رجلاً و1260 امرأة، واستمرت لمدة 4 أعوام، أن تناول الألبان قليلة الدهن بشكل يومى منتظم يسهم فى الحد من خطر إصابة السيدات بالتهاب المفاصل العظمى، وخاصة الركبة، لأنه يرفع من مستويات الكالسيوم اللاتى يعانين غالباً من نقص فيه، وكما أن الكالسيوم يحد من الإصابة بالسمنة، فيما كان التأثير أقل للغاية على الرجال. وأشار الباحثون إلى أن تناول الجبن أسهم فى زيادة الأمر سوءاً لدى كل من الرجال والنساء، كما أن تناول الزبادى يسهم فى إحداث تأثير إيجابى قليل للغاية بين الرجال والنساء على حد سواء، مضيفين أن الألبان أحدثت تأثيراً إيجابياً على الرجال فقط حال تناول كميات كبيرة منها. جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية " Arthritis Care & Research"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السادس من شهر أبريل الجارى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول كوب لبن يوميًا يحمي السيدات من إلتهابات المفاصل تناول كوب لبن يوميًا يحمي السيدات من إلتهابات المفاصل



تقارب أسلوبي الأميرتين رجوة وكيت ميدلتون في اختيار إطلالاتهما

عمّان - العرب اليوم

GMT 18:58 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الدلو الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:39 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الثور الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:46 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الأسد الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:37 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحمل الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:52 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج العقرب الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:54 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج القوس الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 18:43 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

سان جيرمان يتعادل وديّاً أمام يونايتد

GMT 19:01 2026 الخميس ,06 آب / أغسطس

حظك اليوم برج الحوت الخميس 06 أغسطس/ آب 2026

GMT 20:15 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab