الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم
آخر تحديث GMT20:02:31
 العرب اليوم -

الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم

منظمة الصحة العالمية
واشنطن ـ العرب اليوم

حَلَّ جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، وكشف لأول مرة عدة تفاصيل عن فيروس كورونا، وانتشاره من الصين لجميع الدول، وتحدث عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة الفيروس، وعلق على قرار حظر التجول من الساعة ا7 مساء لـ 6 صباحًا، كما وجه رسالة شديدة اللهجة للمدخنين. أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن زيادة الحالات بإيطاليا يعتمد على تركيب السكان كبار السن، موضحا أن معظم حالات الوفيات في إيطاليا كانت ممن أعمارهم تجاوزت الـ 80 .

وأضاف جبور خلال حوار له لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد، أن الاستعداد ليس فقط وقت الأزمات، فشلل الأطفال بمصر تم الانتهاء منه منذ فترة طويلة بمصر ومراقبة حالة الإبلاغ صفر. قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه تمت توعية وتدريب كل الطواقم الطبية في المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإصابة بكورونا. وأضاف الدكتور جون جبور، خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، أن الفيروسات لا تنتهي أبدًا.أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن الشيشة من أكثر الأشياء التي تعرض المواطنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا وأنه يجب على المواطنين البعد عن تلك العادة واللجوء للتغذية السليمة  وممارسة الرياضة والفيروس من الممكن أن يكونا من  أقوى ونحن بأيدينا ربح المعركة.

قال جون جبور ممثل الصحة العالمية في مصر، إنه في أي وباء عالمي أو جائحة لا يستطيع أحد إخفاء أي حالة مصابة بـ فيروس كورونا. وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" من الممكن أن يكون هناك إصابات ظهرت  ولم يظهر عليها أعراض وشفيت بمفردها ولم يتم الإبلاغ عنها". وجه جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، رسالة شديدة اللهجة للمدخنين. وقال إن التدخين يضعف الرئة ويؤدى لـ استفحال الفيروس، معلقًا "كل إنسان بإيده يحافظ على نفسه التدخين التدخين التدخين خطر".

قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن تقييم مصر حاليا فى المستوى الثاني من انتشار فيروس كورونا لان كل الحالات معلومة وتم رصدها أولا بأول. وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أنه يجب مشاركة كل فرد وتحمل المسئولية مع الحكومة لمواجهة هذه الأزمة، وأن المسئولية تكون مشتركة بين المواطنين والحكومة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا. قال جون جبور، ممثل الصحة العالمية في مصر، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رصدت مبلغا لا يستهان به لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف جون جبور، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، "مصر من الدول القليلة عالميا التي رصدت مبالغ عالية لمحاربة فيروس كورونا بلغت 100 مليار جنيه".وأضاف جبور خلال حوار له ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى أن أعراض الكورونا تتمثل في الحمى و كحة ناشفة والألم فى العضلات مؤكدا أنها تعد الأعراض الأساسية. أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر أن المنظمة لا توصي باستخدام الكمامات لأن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء وإنما بالرذاذ، مؤكدا أنه يجب غسل اليدين باستمرار وهي الوقاية لهذا المرض. وأضاف جبور خلال حوار له ببرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتى أن منظمة الصحة العالمية لا تعتبر هذا الفيروس ينتقل فى الهواء ولا بد من مواجهة الشائعات لأنها أخطر من فيروس كورونا .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحذير من منظمة الصحة العالمية بشأن رسالة صوتية متداولة في مصر

منظمة الصحة العالمية تكشف موعد إنتاج "لقاح كورونا"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم



GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 06:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

ساعة أبل Series 6 تهدد عرش "التفاحة الساحرة"

GMT 21:33 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 10:23 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"كلوب هاوس" تطلق نسخة تجريبية على "أندرويد"

GMT 21:44 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab