أفضل التمارين للنساء لكي يظهرن أصغر سناً
آخر تحديث GMT07:16:53
 العرب اليوم -

أفضل التمارين للنساء لكي يظهرن أصغر سناً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل التمارين للنساء لكي يظهرن أصغر سناً

التمارين الرياضية للنساء
القاهرة ـ العرب اليوم

التمرين ينبوع الشباب. مقولة صحيحة نظراً للتأثير القوي للتمارين الرياضية على الصحة الجسدية والعقلية، ودورها في إبطاء عملية الشيخوخة والتقليل من آثارها، حيث تساعد التمارين الرياضية على تغذية خلايا الجلد والحفاظ عليها بصحة وحيوية عن طريق إرسال المزيد من الأكسجين إليها والتخلص من سموم الجسم. في الآتي، يُطلعك "سيدتي.نت" على أفضل التمارين للنساء لكي يظهرن أصغر سناً:

مع تقدمنا في العمر، من المهم التركيز على نوعين من التمارين: التمارين الهوائية، التي تجعل القلب يضخ الدم، وتمارين القوة، مما يساعد على منع عضلات الشيخوخة من التضاؤل بمرور الوقت. لا تحتاج ممارسة هذه التمارين غالباً إلى أي معدات فاخرة أو الانتساب إلى صفوف باهظة الثمن.

1. المشي

تُساعد التمارين الهوائية مثل الركض والمشي في عكس بعض تلف القلب الناتج عن الشيخوخة الطبيعية، حيث يصبح الكثير منا أقل نشاطاً مع التقدّم في العمر، ما قد يؤدي إلى تصلب عضلة القلب. يمكن منع بعض التيبس في القلب أو حتى عكسه بممارسة تمارين القلب المنتظمة. إذ يساعد المشي على تقليل مخاطر الإصابة بفشل القلب.

2. تدريبات القوة

تعد تدريبات القوة الأفضل للحفاظ على العضلات من التدهور المرتبط بالعمر. يمكن أن تتخذ تمارين القوة أو المقاومة أشكالًا عديدة، ولكنها عادةً ما تتضمن سلسلة من الحركات الموجهة نحو بناء العضلات أو الحفاظ عليها.

3. تاي تشي

تمرين تاي تشي، هو فن الدفاع عن النفس الصيني الذي يجمع بين سلسلة من الحركات المتدفقة، وهو أحد أشكال تدريبات القوة. يتم تنفيذ هذا التمرين ببطء وبلطف، مع درجة عالية من التركيز والاهتمام بالتنفس العميق. يمكن ممارسة هذا النشاط بغض النظر عن العمر أو مستوى اللياقة البدنية. علماً أنه مفيد بشكل خاص لكبار السن، لأنَّ التوازن عنصر مهم في اللياقة البدنية، والتوازن شيء نفقده مع تقدمنا في السن.

4. ركوب الدراجات

قد تحمي الأنشطة مثل ركوب الدراجات جهاز المناعة من بعض التدهور المرتبط بالعمر. في دراسة صغيرة نُشرت في مارس في مجلة Aging Cell، نظر الباحثون إلى 125 راكب دراجة تتراوح أعمارهم بين 55 و 79 عاماً، وقارنوهم بـ 75 شخصاً من نفس العمر الذين نادراً ما يمارسون الرياضة أو لم يمارسوها أبداً. وجد أن راكبي الدراجات يتمتعون بكتلة عضلية أكبر وقوة أكبر ومستويات أقل من الدهون والكوليسترول في الجسم مقارنة بالبالغين الأقل نشاطاً. كما يبدو أن البالغين الرياضيين يتمتعون بجهاز مناعي أكثر صحة وشباباً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل تمارين النساء لتجنب الشيخوخة المبكرة

علماء يكتشفون حالة فريدة لنمو العضلات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل التمارين للنساء لكي يظهرن أصغر سناً أفضل التمارين للنساء لكي يظهرن أصغر سناً



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab