الشيخوخة الطبيعية تجلب التغيرات الجسدية لدى الرجال والنساء
آخر تحديث GMT17:01:23
 العرب اليوم -

الشيخوخة الطبيعية تجلب التغيرات الجسدية لدى الرجال والنساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخوخة الطبيعية تجلب التغيرات الجسدية لدى الرجال والنساء

الشيخوخة الطبيعية
القاهرة - العرب اليوم

تجلب الشيخوخة الطبيعية التغيرات الجسدية لدى كل من الرجال والنساء، وغالبا ما تصعب احتمال الاستمتاع بالجنس مع شخص اخر، ولكن من ناحية أخرى هناك نساء تتحسن حياتهن الجنسية كلما تقدمن في السن. فبعد انقطاع الطمث أو جراحة استئصال الرحم، لا مزيد من الخوف من الحمل غير المرغوب فيه لذا تكون عملية التمتع بجنس كبار السن دون ضوابط. هناك نساء لا يعتبرن التجاعيد والشعر الرمادي عائقا أمام حياة جنسية صحية، ولكن إذا كانت المرأة تعتقد أن المظهر الشاب هو شرط لإثارتها الجنسية، فإنها قد تكون منزعجة من جنوستها في أي سن.

تواجه المرأة بعد انقطاع الطمث تغيرات مهبلية. كلما تقدمت النساء في السن، يصبح المهبل أقصر وأكثر ضيقا. كما تصبح جدران المهبل رقيقة وقاسية قليلا. هذا لا يعني أنه من المستحيل الاستمتاع أكثر بالجنس، لكن معظم النساء سوف تشهدن انخفاضا في كمية مواد التشحيم المهبلية الطبيعية، والتي قد تؤثر على المتعة الجنسية.

وكلما تقدم الرجال في السن، يصبح العجز ظاهرة أكثر شيوعا. العجز الجنسي هو فقدان القدرة على المحافظة على انتصاب كاف للجماع الجنسي. لغاية العمر 65، سوف يعاني 15٪ -25٪ من الرجال من هذه المشكلة مرة واحدة على الأقل كل أربع مرات يمارسون فيها الجنس. قد يحدث هذا لدى الرجال الذين يعانون من مشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري. معظم الرجال سوف يجدون صعوبة.

وفي الانتصاب، وهو (أي الانتصاب) سوف يكون قصيرا وأقل صلابة من ذي قبل. أيضا تنخفض كمية القذف مع الشيخوخة. كما يتم فقدان الانتصاب بعد بلوغ النشوة بشكل أسرع، أو يستغرق وقتا أكثر من ذي قبل لبلوغ الانتصاب مجددا، إن وجد أصلا. بعض الرجال ضمن ممارسة جنس كبار السن سيكونون بحاجة الى مزيد من المداعبة من ذي قبل.

والأمراض، وضعف الأداء أو الأدوية التي يتناولها كبار السن لعلاج مختلف المشاكل الصحية، قد تؤثر على القدرة على التمتع بالجنس. ولكن حتى المشاكل الصحية الأكثر خطورة، لا يفترض أن تمنعك من التمتع بحياة جنسية مُرضية.

1-التهاب المفاصل - آلام المفاصل بسبب التهاب المفاصل يمكن أن تسبب شعورا بعدم الارتياح عند الجماع. قد تخفف جراحة استبدال المفاصل والدواء من الألم. ممارسة التمارين، الراحة، الحمامات الدافئة وتغيير وضعيات الولوج أو توقيت النشاط الجنسي قد تساعد على تحسين الحياة الجنسية.

2-الألم المزمن - بالإضافة إلى التهاب المفاصل، فإن الآلام التي تستمر أكثر من شهر أو التي تأتي وتذهب عبر الزمن، قد تكون ناجمة عن مشاكل أخرى في العظام أو العضلات، القوباء المنطقية، الخلل في الدورة الدموية أو مشاكل الأوعية الدموية. هذا النوع من الاضطرابات قد يؤدي إلى مشاكل في النوم، الاكتئاب، والعزلة وصعوبة في التحرك. ويمكن لهذه المشاكل أن تؤثر على جنس كبار السن. الألم المزمن هو ليس جزء لا يتجزأ من الشيخوخة، ويمكن في كثير من الأحيان علاجه.

3-مرض السكري - كثير من الرجال الذين يعانون من مرض السكري لا يواجهون مشاكل جنسية، ولكن هذا واحد من عدد قليل من الأمراض التي يمكن أن تسبب العجز الجنسي. غالبا، فإن العلاجج الطبي يساعد.

4-أمراض القلب - المتاعب و تصلب الشرايين المعروفة باسم إتروسكلروزيس، قد تغير الأوعية الدموية بحيث لا يتدفق الدم بحرية كما كان من قبل. ذلك يمكن أن يسبب عدم القدرة على الانتصاب لدى الرجال، وكذلك فإن ارتفاع ضغط الدم قد يسبب هذا. بعض الناس الذين يعانون من نوبة قلبية يخشون أن الجنس سوف يؤدي لنوبة أخرى. هذا الاحتمال هو منخفض جدا. معظم الناس يمكن أن يبدؤون بممارسة الجنس مرة أخرى بعد حوالي 3-6 أسابيع من استقرار الوضع، و بموافقة الطبيب.

5-مشاكل المثانة - فقدان السيطرة على المثانة أو سلس البول من المشاكل الشائعة بين البالغين، خصوصا بين النساء. يمكن أن يحدث ذلك أثناء ممارسة الرياضة، السعال، العطس أو رفع الأغراض، على سبيل المثال. بما أنه وأثناء الجنس يتم تفعيل ضغط على عضلات البطن، فهناك أشخاص ممن يعانون من سلس البول يمتنعون عن الجنس. في معظم الأحيان، يمكن علاج هذه الظاهرة.

6-السكتة الدماغية - السكتة الدماغية نادرا ما تؤثر على إمكانية ممارسة الجنس، لكنها يمكن أن تسبب مشاكل في الانتصاب. الجنس عادة ما لا يسبب سكتة دماغية أخرى. وممارسة الجنس الآمن مهمة جدا بالنسبة للجميع وفي كل جيل وذلك صحيح بالنسبة لجنس كبار الجنس. فالمرأة التي تقترب من سن اليأس قد تواجه دورة غير منتظمة، لكنها ما زالت قادرة على الحمل.. في الواقع، الحمل ممكن حتى بعد 12 شهرا من الدورة الأخيرة.

وأيضا، فإن العمر لا يحمينا من أمراض الجنس حيث نلاحظ أن عدد كبار السن من حاملي فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) أو مرضى الإيدز، آخذ في الازدياد. واحد من كل عشرة أشخاص مصابين بالإيدز في الولايات المتحدة، هو في جيل 50 سنة وأكثر. في حال كنتم تمارسون الجنس مع أكثر من شريك و احد أو أن شريككم يمارس الجنس معكم ومع آخرين، من دون استخدام الواقيي الذكري، فأنتم في خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية HIV وغيره من الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي.

والجنسانية هي في كثير من الأحيان عبارة عن توازن حساس بين مواضيع جسدية وشعورية. مشاعرك قد تؤثر على ما يمكنك القيام به. على سبيل المثال، قد يخشى الرجال من أنه بقدر ما سوف يشيخون، فإن العجز..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخوخة الطبيعية تجلب التغيرات الجسدية لدى الرجال والنساء الشيخوخة الطبيعية تجلب التغيرات الجسدية لدى الرجال والنساء



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين

GMT 07:46 2013 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ماسك الكيوي والعسل

GMT 09:49 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

الكركم والحلبة والزنجبيل يقللا نسبة السكري

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab