دراسة تكشف مخاطر السجائر الإلكترونية
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

دراسة تكشف مخاطر السجائر الإلكترونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تكشف مخاطر السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية
واشنطن - العرب اليوم

كشفت  دراسة جديدة أن الرجال الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، أكثر عرضة للإصابة بالضعف الجنسي وقام باحثون أمريكيون بمسح ما يقرب من 14000 رجل فوق سن 20، ووجدوا أن أولئك الذين استخدموا الأجهزة لديهم فرصة 2.4 مرة للإصابة بالعجز الجنسي مقارنة بغير المدخنين ويعتقد الخبراء أن ارتفاع مستوى النيكوتين في سائل السجائر الإلكترونية يقلل من تدفق الدم إلى العضو الذكري، عن طريق إعاقة قدرة الأوعية الدموية على التمدد.

وأكد الباحثون أن السوائل التي لا تحتوي على النيكوتين تحتوي على مواد كيميائية قد تقلل من كمية هرمون التستوستيرون المنتشر في الجسم وقال الفريق، من كلية Grossman للطب في نيويورك وجامعة جونز هوبكنز، إنه يجب تحذير الرجال من التأثير المحتمل الذي يمكن أن تحدثه السجائر الإلكترونية على حياتهم العاطفية - حيث تستعد إنجلترا لتصبح أول دولة في العالم تصف السجائر الإلكترونية لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

وثبت منذ فترة طويلة أن التدخين التقليدي هو سبب ضعف الانتصاب، بسبب المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التبغ، مثل النيكوتين، التي تلحق الضرر بالأوعية الدموية المتصلة بالعضو الذكري وقال المعد الرئيسي للدراسة الأخيرة، الدكتور عمر شاهويل، إن النتائج تشير إلى أن السجائر الإلكترونية تجعل الرجل أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل الانتصاب، حتى مع الأخذ في الاعتبار تاريخ التدخين السابق. وأخذت تحليلاتنا في الحسبان تاريخ تدخين السجائر للمشاركين، بما في ذلك أولئك الذين لم يكونوا مدخنين للسجائر أبدا، لذا فمن المحتمل أن السجائر الإلكترونية اليومية تترافق مع احتمالات أعلى لضعف الانتصاب بغض النظر عن تاريخ التدخين.

وقال: "نحن بحاجة إلى التحقيق الكامل في العلاقة بين منتجات التدخين الإلكتروني وعدم القدرة على الانتصاب، والآثار المحتملة على الصحة الجنسية للرجال وأكد النتائج على الحاجة إلى إجراء مزيد من الدراسات لتحديد سياق نمط استخدام السجائر الإلكترونية الأكثر أمانا نسبيا من التدخين واستند البحث إلى الدراسة الاستقصائية، حيث تم تقليص عدد المشاركين الأصليين البالغ عددهم 13711 في وقت لاحق إلى 11207 مع عدم وجود تشخيص مسبق لأمراض القلب والأوعية الدموية وكان ما يقرب من نصف جميع المشاركين من مدخني السجائر السابقين، و21% من مدخني السجائر الحاليين، و14% استخدموا السجائر الإلكترونية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تدخين السجائر الإلكترونية يعطل الجينات الخاصة بعملية التمثيل الغذائي في خلايا الرئة

السجائر الإلكترونية قد تضعف العظام وتعرضها للكسور

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف مخاطر السجائر الإلكترونية دراسة تكشف مخاطر السجائر الإلكترونية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab