دراسة تؤكد أن تناول عصير الكرز يوميًا يُخفض مستويات السكر في الدم
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

دراسة تؤكد أن تناول عصير الكرز يوميًا يُخفض مستويات السكر في الدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن تناول عصير الكرز يوميًا يُخفض مستويات السكر في الدم

مستويات السكر في الدم
واشنطن - العرب اليوم

ارتفاع مستويات السكر في الدم يزيد من احتمالية حدوث مضاعفات مرض السكري، لذلك من الضروري إبقاؤها تحت السيطرة، ووفقًا لبحث نُشر في مجلة Nutrition & Food Science، فإن عصير الكرز يُسبب في انخفاض كبير في نسبة السكر في الدم، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "إكسبريس".لمرض السكري من النوع 2 تأثير ضئيل على حياتك إذا اتخذت خطوات لإدارة الحالة، يعد تثبيت مستويات السكر في الدم أمرًا أساسيًا، ويوفر النظام الغذائي بديلاً لضعف إنتاج الأنسولين، مما يحد من مستويات السكر في الدم التي ترتفع استجابة لتناول الطعام.

وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة Nutrition & Food Science إلى أن تناول عصير الكرز الحامض ينتج هذه التأثيرات.ووفقًا للباحثين المشاركين في الدراسة فقد وجد أن الكرز الحامض يحتوي على مستويات عالية من الأنثوسيانين التي تمتلك الأنسولين وله خصائص تحفيز إفراز الأنسولين، والأنثوسيانين عبارة عن أصباغ موجودة في الكرز تمنحها لونها الأحمر.دفعت هذه الرؤية الباحثين إلى التحقيق فيما إذا كان عصير الكرز الحامض المركز يحسن معايير السكر في الدم لدى الأشخاص من النوع 2.

بالنسبة للدراسة، تم تحديد 19 امرأة مصابة بداء السكري، وطُلب منهن تناول 40 جرامًا من عصير الكرز الحامض يوميًا لمدة ستة أسابيع، حيث تشير النتائج إلى أنه لوحظ انخفاضات كبيرة في وزن الجسم وضغط الدم، بجانب انخفاض مستويات سكر الدم، والأكثر من ذلك، لوحظ انخفاض فى مستويات الكوليسترول الضار بشكل ملحوظ لدى بعض المرضى.ويمكن أن يؤدي تراكم الكوليسترول الضار، وهو مادة شمعية موجودة في الدم، إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.وتحث هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS" مرضى السكرى من النوع 2 على ضرورة تناول مجموعة كبيرة من الأطعمة الصحية، بما في ذلك الفاكهة والخضراوات، واستهلاك الحد الأدنى من السكر والدهون والملح.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

5 علاجات طبيعية للتحكم في مستويات السكر في الدم

تقرير يوضح أغذية تمنح الطاقة ولا ترفع مستويات السكر في الدم منهم الحمص

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن تناول عصير الكرز يوميًا يُخفض مستويات السكر في الدم دراسة تؤكد أن تناول عصير الكرز يوميًا يُخفض مستويات السكر في الدم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab