دراسة تؤكد أن علاجات أنقطاع النفس النومي تقلل خطر الإصابة بالخرف والزهايمر
آخر تحديث GMT12:59:34
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن علاجات أنقطاع النفس النومي تقلل خطر الإصابة بالخرف والزهايمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن علاجات أنقطاع النفس النومي تقلل خطر الإصابة بالخرف والزهايمر

مرض الزهايمر
واشنطن - مصر اليوم

توصلت دراسة جديدة صادرة عن جامعة ميتشيجان الامريكية، إلى فعالية علاج انقطاع النفس النومى في خفض خطر الإصابة بمرض الخرف لدى كبار السن، حيث تبين أن كبار السن الذين تناولوا علاج ضغط مجرى الهواء الإيجابي الموصوف لانقطاع النفس الانسدادي النومي، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف، طبقا لما ورد في موقع ميديكال إكسبريس. وأكد الباحثون أن كبار السن الذين يتجاوز أعمارهم 65 عاما أو أكثر، وتناولوا العقاقير التي تستخدم لعلاج انقطاع النفس النومى كانوا أقل خطر للإصابة بالضعف الإدراكى خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتوصل الباحثون إلى علاقة بين استخدام العقاقير وانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى على مدى ثلاث سنوات ، مما يشير إلى أن ضغط مجرى الهواء الإيجابي قد يكون وقائيًا من مخاطر الخرف لدى الأشخاص المصابين بانقطاع النفس الانسدادي النومي. وأشارت الدراسة إلى أن انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة ينهار فيها مجرى الهواء العلوي بشكل متكرر طوال الليل ، مما يمنع التنفس الطبيعي أثناء النوم، والذى يرتبط بمجموعة متنوعة من الحالات العصبية والقلب والأوعية الدموية الأخرى ، والعديد من كبار السن معرضون بدرجة عالية لخطر الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي.يأتي ذلك بعد أن كشفت بيانات رسمية أن الخرف يزيد معدلات انتشاره في الولايات المتحدة الأمريكية، وطبقا للدراسة فهناك نحو 5.8 مليون امريكى يعانوا من الخرف ومضاعفاته الخطيرة .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة تكشف أن "الأيروبكس" يبطئ فقدان الذاكرة لكبار السن المصابين بـ"الزهايمر"

اكتشاف دواء يحمي الخلايا العصبية عند الإصابة بمرض الزهايمر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن علاجات أنقطاع النفس النومي تقلل خطر الإصابة بالخرف والزهايمر دراسة تؤكد أن علاجات أنقطاع النفس النومي تقلل خطر الإصابة بالخرف والزهايمر



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab