مرضى التهاب الزائدة الدودية يفضلون الجراحة على المضادات الحيوية
آخر تحديث GMT08:36:25
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

مرضى التهاب الزائدة الدودية يفضلون الجراحة على المضادات الحيوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرضى التهاب الزائدة الدودية يفضلون الجراحة على المضادات الحيوية

مرضى التهاب الزائدة الدودية
نيويورك - أ ش أ

على الرغم من أن التهاب الزائدة الدودية يمكن علاجه بواسطة المضادات الحيوية، إلا ان الغالبية الساحقة من الأمريكيين يفضلون اللجوء إلى الخيار الجراحى بدلا من الإستعانة بالمضادات الحيوية .

ووفقا للدكتور" مارك باسون"، أستاذ الطب الباطنى فى جامعة " نورث داكوتا" الأمريكية ، أكد أمريكى من بين كل عشرة أمريكيين بالغين - شملتهم الدراسة الجديدة – اللجوء إلى أخذ المضاد الحيوي لعلاج وتخفيف حدة إلتهاب الزائدة الدودية.

وأشار الباحثون فى الدراسة إلى أن هذا يتماشى مع معظم افتراضات الجراحين حول حالات التهاب الزائدة الدودية ، فالمرضى يميلون إلى الرغبة في التخلص سريعا من الألم .. ولكن الجراحة – حتى وإن أجريت بواسطة المناظير الأقل غازية – قد تتسبب فى حدوث مخاطر صحية. وشددوا على أهمية طرح ومناقشة خيار المضادات الحيوية مع المرضى فى علاج إلتهاب الزائدة الدودية مع ترك خيار الإختيار لهم فى نهاية الأمر.

ويشمل إلتهاب الزائدة الدودية الحاد على إلتهاب مفاجىء مؤلم ، فى الجانب الأيمن أسفل البطن .. وفى ظل عدم تحديد دقيق حتى الآن لوظيفة الزائدة الدودية فى الجسم ، يأتى الخطر الحقيقى من إلتهاب الزائدة الدودية فى إمكانية إنفجارها وإنتشار العدوى فى جميع أنحاء البطن .. لهذا السبب يسارع الأطباء فى إستئصالها ليصبح الخيار المفضل لعدد كبير من الجراحين والمرضى على حد سواء .

وقد أجرى الباحثون دراستهم على 1.700 شخص بالغ في الولايات المتحدة اعتقدوا فى مرحلة الطفولة أنهم يعانون من حالة حادة إلتهاب الزائدة الدودية .. ثم أعطى المشاركون في الدراسة معلومات مفصلة عن ثلاثة خيارات العلاج : جراحة بالمنظار ، جراحة "مفتوحة" ؛ أو العلاج بالمضادات الحيوية .

واختار المرضى بأغلبية ساحقة الخيار الجراحى بالمنظار بنسبة 86% ، فى مقابل 5% لخيار الجراحة المفتوحة ، فى حين أختار 9% خيار المضادات الحيوية .

وأكد الأشخاص الذين تم اختيارهم التدخل الجراحى رغبتهم فى التخلص السريع من الألم وتجنب حدوث نوبات ثانية من إلتهاب الزائدة الدودية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى التهاب الزائدة الدودية يفضلون الجراحة على المضادات الحيوية مرضى التهاب الزائدة الدودية يفضلون الجراحة على المضادات الحيوية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab