الرضع الذين يتناولون بدائل حليب البقر يصبحون عرضة لقصر القامة
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

الرضع الذين يتناولون بدائل حليب البقر يصبحون عرضة لقصر القامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرضع الذين يتناولون بدائل حليب البقر يصبحون عرضة لقصر القامة

تناول الرضع والأطفال الصغار لبدائل حليب البقر
أوتاوه - العرب اليوم

حذرت دراسة طبية من تناول الرضع والأطفال الصغار لبدائل حليب البقر من حليب اللوز أو فول الصويا، لتعرضم لمخاطر قصر القامة، مقارنة بالأطفال الذين يتناولون الحليب البقري.

فقد توصل الباحثون في جامعة "اوتاواه" الكندية بتمويل من الحكومة الكندية ومؤسسة مستشفى سان مايكل، في سياق أبحاثهم التي تم إجراؤها على أكثر من 5000 طفل كندي في سن الثالثة، ممن تناولوا ثلاثة أكواب من بدائل الحليب البقري بصورة يومية، لوحظ كونهم أقل بوصة أقصر من الأطفال الذين اعتادوا تناول نفس الكمية من الحليب البقري بصورة يومية.

وقال الدكتور "جوناثون ماجوير" أستاذ طب الأطفال في مستشفى "سانت مايكل"، أحد الباحثين البارزين، من الممكن أن تكون هناك اختلافات في الوجبات الغذائية الشاملة للأطفال .. مضيفا، يختلف، على نطاق واسع، المحتوى الغذائي في بدائل الحليب المختلفة ، فهناك أطفال يتناولون الزبد النباتي مع البروتين والدهون والمواد المغذية الأخرى.

ومن ناحية أخرى، قالت "إرين كوريجان" اختصاصي تغذية في مستشفى الأطفال في مدينة "ميامى"الأمريكية، باستثناء حليب الصويا، فإن المنتجات الأخرى (غير الألبان) تحتوي على بروتين تقريبا.. فعندما يتعلق الأمر بالدهون، فإن حليب جوز الهند يحتوي على كميات دهون أعلى نسبيا، لكن العديد من بدائل حليب البقر تحتوي على القليل من الدهون، والتي قد تكون جيدة لشخص بالغ، لكن ليس فيما يتعلق بالأطفال صغار السن .. إضافة إلى ذلك، فإن الكالسيوم مع بدائل الحليب لا يمتص جيدا كالكالسيوم المستخلص من الحليب البقري.

وتستند الدراسة الحالية على تحليل بيانات أكثر من 5000 طفل تراوحت أعمارهم ما بين 2 – 6 سنوات.. وفي كل الحالات، تناول 13% من بدائل الحليب البقري كل يوم، في حين تناول 92% من حليب الأبقار يوميا.

وأشارت المتابعة إلى وجود علاقة بين طبيعة الحليب الذي تناوله الأطفال وبين متوسط الطول بينهم في سن الثالثة .. فكل كوب تناوله الطفل من بدائل الحليب يوميا، كانوا عرضة لنحو 0,4 سم أقصر مقارنة بمتوسط الطول بين أقرانهم في نفس المرحلة العمرية .. ووجد أنه لكل كوب تناوله الأطفال من الحليب البقري يوميا، ارتفاع متوسط طولهم بنحو 0,2 سم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرضع الذين يتناولون بدائل حليب البقر يصبحون عرضة لقصر القامة الرضع الذين يتناولون بدائل حليب البقر يصبحون عرضة لقصر القامة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab