منظّمة الصحة العالمية تؤكّد إمكانية توفّر لقاح كورونا في نهاية العام
آخر تحديث GMT21:45:59
 العرب اليوم -
القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيليّة تعلن عن إطلاق صَلية من الصواريخ على مطار بن غورويون في تل أبيب أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة
أخر الأخبار

منظّمة الصحة العالمية تؤكّد إمكانية توفّر لقاح "كورونا" في نهاية العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظّمة الصحة العالمية تؤكّد إمكانية توفّر لقاح "كورونا" في نهاية العام

منظمة الصحة العالمية
واشنطن _ العرب اليوم

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن هناك أملا بتوفر لقاح لكورونا في نهاية العام. وفي وقت سابق من اليوم، كشفت الحكومة الصينية عن سعر لقاح فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " وموعد طرحه لعامة الناس، مشيرة إلى أنه سيكون جاهزا للبيع بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وقالت الحكومة الصينية إن تكلفة اللقاح قد تصل إلى 88 دولارًا، أي ما يعادل 600 يوان صيني.ومن المتوقع أن تكون الطاقة الإنتاجية السنوية 610 ملايين جرعة، مؤكّدة أنها ستراعي مستويات الدخل للأفراد بين الريف والمدن، مشيرة إلى أنه لا حاجة لإعطاء اللقاح لكل شخص، وأن الأولوية ستكون للعاملين في الصفوف الأمامية، كما أنه من بين أكثر من 30 لقاحًا تجري تجربتها حاليًا على البشر في جميع أنحاء العالم، يأتي تسعة منها من الصين، أكثر من أي بلد آخر. وتقوم شركات صينية بتطوير 4 من أصل 9 لقاحات مرشحة في تجارب المرحلة الأخيرة.

وفي سياق متصل، تسعى روسيا إلى تسريع إجراءات الموافقة على لقاح ثان ضد فيروس كورونا المستجد، رغم الشكوك التي ساورت عملية التصريح باستخدام اللقاح الأول، الذي أعلنت عنه في أغسطس الماضي، ويطور اللقاح الثاني المسمى "إيبيفاكورونا"، مركز "فيكتور"، وهو مختبر أبحاث سوفييتي سابق للأسلحة البيولوجية. وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، قد توقع، الأسبوع الماضي، إعطاء الموافقة على اللقاح الجديد، منتصف أكتوبر الجاري.

وقال مسؤولون روس إن التجارب المبكرة أثبتت "فعاليته وسلامته"، لكن هذه التجارب لم تنته بعد، ولا يزال يتعين إشراك آلاف المتطوعين في تجارب جديدة.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منظّمة الصحة العالمية تحذّر من الخطر الكامن جراء وباء "كورونا"

الصحة العالمية تعلن عن ارتفاع الإصابات والوفيات اليومية بكورونا في شرق المتوسط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظّمة الصحة العالمية تؤكّد إمكانية توفّر لقاح كورونا في نهاية العام منظّمة الصحة العالمية تؤكّد إمكانية توفّر لقاح كورونا في نهاية العام



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab