روسيا تعلن تطوير علاج لفيروس كورونا
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

روسيا تعلن تطوير علاج لفيروس كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تعلن تطوير علاج لفيروس كورونا

فيروس كورونا
موسكو - العرب اليوم

أعلنت وسائل الإعلام الروسية أن موسكو تمكنت من تطوير علاج لمرضى فيروس كورونا ، وذلك اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسية.

وأعلنت السلطات الهولندية، اليوم السبت، تسجيل 93 حالة وفاة جديدة بـ فيروس كورونا. وكانت السلطات الهولندية قد عثرت على فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي في هولندا، ومن المحتمل أن يكون قد وصل إلى هناك عبر براز المرضى المصابين به.

وفي القاهرة ، أعلن الدكتور خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وفاة الدكتور محمد نجم، دفعة 2012 كلية الطب البيطري، جامعة الزقازيق، والذي وافته المنية بالمملكة العربية السعودية، إثر إصابته بـ فيروس كورونا.

في الوقت ذاته ، طالبت النيابة العامة، المجتمع بأسره، بتوخي الدقة في المتداول من أخبار وبيانات بخصوص فيروس كورونا، وتَبَيُّن صحتها من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار والبيانات الكاذبة أو نشرها وإعادة تداولها، والتي تلحق الضرر بالمصلحة العامة، والتحلي بروح الوعي والمسؤولية؛ قيامًا بالدور المطلوب منهم في هذه المرحلة.

إزاء المتداول في الأيام المنصرمة حول فيروس كورونا الـمُستَجَد وآثاره، وما استتبع ذلك من إجراءات اتخذتها مؤسسات الدولة وقايةً منه ونشرًا للتوعية من أضراره، وبيانًا لكيفية مكافحته واتقائه صونا للأنفس والأموال، وما عرض على النيابة العامة من متهمين بجريمة نشر أخبار كاذبة حول هذا الفيروس.

ولـمَّا كانت النيابة العامة تتابع عن كثب كل ما يتم نشره من أنباء في هذا الخصوص وخاصة المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يُنشَرُ بعضها دون الاستيثاق من صحتها، وما يحمله ذلك من خطورة؛ إذ يكدر الأمن والسلم العام.

والتزامًا من النيابة العامة بأداء دورها، وتطبيقًا لنصوص القوانين؛ فإنها ستتصدى لنشر مثل تلك الشائعات والبيانات والأخبار الكاذبة، إعمالًا لنصوص المواد 80(د)، و102 مكرر، و188 من قانون العقوبات والتي تعاقب مُخالِفَها بالحبس وبغرامة تصل إلى عشرين ألف جنيه، إذ لن تتوانى النيابة العامة في تطبيق القانون؛ ردعا لكل مخالف، وحفاظا على المجتمع من مَغَبَّةِ ذلك الُجرم وما يتبعه من آثار سلبية تطال جموع الشعب.

عرضت قناة "الحدث" الفضائية، فيديو يعرض جانبا من جهود الحكومة البريطانية لتوعية المواطنين بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ودعوتهم لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس.

وأضافت أن شرطة ويلز البريطانية استخدمت طائرات مسيرة لتذكير المواطنين بالتعليمات الحكومية حول فيروس كورونا المستجد.

ورددت مكبرات الصوت بالطائرة رسالة مسجلة تقول: "هذه رسالة من مجلس نيث بورت تالبوت، يرجى اتباع التعليمات الحكومية في هذا الوقت، يجب أن تبقى في المنزل، اخرج فقط لتلبية حاجات الغذاء أو لأسباب صحية، أو لممارسة الرياضة بمفردك أو مع أفراد أسرتك".

 وفى غضون ذلك، قال قصر بكنجهام إن الملكة إليزابيث لم تصب بفيروس كورونا المستجد رغم إصابة رئيس الوزراء بوريس جونسون، وولى عهد بريطانيا الأمير تشارلز.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العودة إلى الملاعب في الصين «أمر صعب» رغم انحسار كورونا

الصين تمنح الجزائر معدات طبية لمواجهة "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تعلن تطوير علاج لفيروس كورونا روسيا تعلن تطوير علاج لفيروس كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab