تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
آخر تحديث GMT05:36:24
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا

انتشار فيروس "كورونا"
واشنطن - العرب اليوم

تزامنا مع تزايد إصابات ووفيات فيروس كورونا القاتل حول العالم، جاء طوق النجاة والأمل، بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس الثلاثاء، على أول علاج في الولايات المتحدة، وهو بلازما الدم من الأشخاص الذين تعافوا من العدوى.

تجربة الصين لبلازما الدم
بعد تعافي شعب الصين من فيروس كورونا القاتل، أثيرت تساؤلات حول طرق العلاج المستخدمة للشفاء، حيث ترجع إلى استخدام الصين لبلازما دم المتعافين من كورونا في علاج المصابين.

اختباره في أمريكا
ونظرا لنتيجته الإيجابية في الصين، أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، أنه سيتم اختبار البلازما لعلاج المرضى الذين تزيد أعدادهم عن 25000 مريضا بكورونا في الولاية، بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس الثلاثاء على أول علاج في الولايات المتحدة للفيروس، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

بلازما الدم لعلاج كورونا
لعل العلاج المكتشف لعلاج كورونا، هو بلازما الدم من المتعافين من الفيروس، غنية بالأجسام المضادة أو الأنتي بوديز والتي طورها الجهاز المناعي لمحاربة العدوى.

استخدم العلاج، لمكافحة تفشي الإنفلونزا والحصبة في الأيام التي سبقت اللقاحات، وجربت مؤخرًا ضد السارس والإيبولا وقد تعمل مع  كوفيد19  أيضًا.

وأطلق الأطباء في الصين، مسمى "مصر النقاهة" على أول علاج لكوفيد 19 المتبرع بها الناجين من الفيروس الجديد، حيث أظهرت نتائج سريرية أن المرضى شهدوا تحسنا في الأعراض السريرية التي ظهرت عليهم بعد 12 إلى 24 ساعة من تلقيهم العلاج، حيث انخفضت مؤشرات الالتهاب الرئيسية بشكل ملحوظ.

تحتوي البلازما على خلايا كرات الدم الحمراء وخلايا كرات الدم البيضاء وصفائح الدموية، وتشكل حوالي 55% من الدم، بالإضافة إلى "جلوبيولين جاما" وهو نوع من الغلوبولين المناعي، والذي يساعد الجسم على محاربة الالتهابات والفيروسات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية 11 مارس مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

قد يهمك ايضا

المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية يناشد المواطنين والمقيمين البقاء في المنازل

إيران تكشف عن معلومات جديدة حول مصدر انتشار فيروس "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab