وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى
آخر تحديث GMT07:33:45
 العرب اليوم -

وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى

وزارة الصحة الأردنية
عمان - العرب اليوم

أوعز وزير الصحة الأردني الدكتور محمود الشياب إلى إدارات الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل استمرارية تقديم الخدمة والرقابة الصحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة حاتم الأزرعي إنه تم وضع خطة عمل على مستوى المركز والميدان تركز على تفعيل غرف العمليات ومناوبات الكوادر طيلة أيام العطلة التي تستمر من يوم الخميس حتى نهاية يوم الإثنين من الأسبوع المقبل. وأضاف أن الوزارة ستفعل غرفة عملياتها في وحدة الأزمات وتداوم الكوادر المناوبة فيها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

وبيَّن أن الوزارة طلبت في تعميم إلى مديري الصحة والمستشفيات تفعيل غرف العمليات وإعداد تقارير حول إعداد المراجعين وحالات الدخول والعمليات وعمليات غسل الكلى وحالات الولادة والحوادث. وقال الأزرعي إن الخطة تركز بشكل رئيس على جاهزية أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفيات وهي بطبيعة الحال تعمل على مدار 24 ساعة في جميع الظروف والأحوال وتعزيزها باحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية وتزويدها بمخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وغير الطبية.

وأضاف أن الوزارة ستستمر في تقديم الرعاية الصحية الأولية من خلال المراكز الصحية المناوبة خلال العطلة والتي طلبت الوزارة إلى مديري الصحة تسميتها وتكثيف الرقابة الصحية من خلال الفرق الجوالة والمناوبة على مدار الساعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتًا إلى أن الأسواق تشهد خلال العيد حراكًا وتداولًا نشطا للمواد الغذائية ما يتطلب يقظة كوادر الرقابة وضرورة التزام منتجي هذه المواد ومسوقيها بالشروط الصحية الواجب اتباعها لضمان عدم تعرض المستهلكين لأي مخاطر صحية.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون إزاء أي مخالفات لشروط الصحة والسلامة العامة مثلما تدعو المواطنين للالتفات إلى صلاحية المواد الغذائية وعدم شراء المواد المنتهية صلاحيتها وعدم شراء الأغذية المكشوفة من الباعة المتجولين، محذرة مجددًا من المخاطر الصحية التي تسببها الألعاب والمفرقعات النارية خاصة لدى الأطفال الذين يلهون بها في الأعياد مطالبة الأهل بمنع أطفالهم من اللهو بهذه الألعاب والمفرقعات.

وبيّن الأزرعي أن الخطة ركزت على الجانب التوعوي لأهميته الكبيرة، لافتًا إلى أن الوزارة ستبث رسائل وارشادات ونصائح حول أفضل الممارسات الصحية ولا سيما ذات الصلة بتناول المواد الغذائية خاصة للمصابين بأمراض مزمنة.

وتركز النصائح على عدم الإفراط في تناول الأطعمة والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وشرب الماء والإقلال من المشروبات الغازية والوجبات السريعة، وطهي الطعام ولاسيما اللحوم جيدًا وعدم شراء الأطعمة والمشروبات من الباعة المتجولين وعدم شرب القهوة السادة من فنجان واحد لأكثر من شخص والاكتفاء بالمصافحة عند السلام لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab