أعراض سرطان المبيض تتشابه مع مشاكل صحية شائعة لدى النساء
آخر تحديث GMT03:46:13
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

أعراض سرطان المبيض تتشابه مع مشاكل صحية شائعة لدى النساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أعراض سرطان المبيض تتشابه مع مشاكل صحية شائعة لدى النساء

سرطان المبيض
واشنطن ـ العرب اليوم

أكدت الطبيبة الأسترالية جين هيل الرئيس التنفيذي للمنظمة الوطنية لسرطان المبيض بأستراليا أنه من الصعب معرفة أعراض سرطان المبيض وتشخيصه مبكرا لأنها تتشابه كثيرا مع ما تمر به معظم النساء من مشاكل صحية بين الحين والآخر. 
ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية "أيه بي سي" عن هيل قولها إن هناك أعراضا مبكرة تغفل عنها العديد من النساء وتعتبرها عوارض صحية تعاني منها من وقت لآخر وقد تظهر في صورة مشاكل صحية عادية أقل خطورة وأكثر شيوعا، موضحة أن أعراض هذا المرض اللعين تخفي نفسها داخل جسم المرأة، ولذا ربما يكون من الصعب اكتشاف وتحديد العلامات المبكرة للمرض، مما يعني أن سرطان المبيض غالبا ما يتقدم وينتشر لأجزاء أخرى من الجسم بمجرد تشخيصه.

وأشارت هيل بأنه أظهرت الأبحاث التي أجريت في أستراليا، بأن العديد من النساء اللاتي تم تشخيصهن بسرطان المبيض كن يعانين من بعض الأعراض التالية، آلام مستمرة في الحوض أو البطن، وانتفاخ البطن وزيادة الحاجة للتبول وتكرار التبول أو سلس البول وأخيرا صعوبة في تناول الطعام أو الشعور بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام، مشيرة بأنه إذا لاحظت المرأة أيا من هذه الأعراض وعانت منها عدة مرات خلال فترة أربعة أسابيع، فعليها التوجه للطبيب.
كما نوهت هيل، كما إلى أعراض أخرى منها زيادة الوزن أو فقدانه بدون سبب واضح بالإضافة إلى النزيف بين الدورات الشهرية أو بعد انقطاع الطمث إلى جانب الآم في الظهر وعسر الهضم أو الغثيان والتعب المفرط والتغير في عادات الإخراج. 

وأكدت الطبيبة أنه من المهم مراعاة أن معظم النساء اللائي يعانين من هذه الأعراض قد لا يعانين من سرطان المبيض، وأن الطبيب هو من يحدد أولا أكثر الأسباب شيوعا لهذه الأعراض ولكن إذا لم يكن هناك سبب واضح لهذه الأعراض، فأنه يحتاج الطبيب إلى النظر في إمكانية الإصابة بسرطان المبيض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعراض سرطان المبيض تتشابه مع مشاكل صحية شائعة لدى النساء أعراض سرطان المبيض تتشابه مع مشاكل صحية شائعة لدى النساء



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab