المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب في الأردن الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب في الأردن الثلاثاء المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب في الأردن الثلاثاء المقبل

نقابة الأطباء الأردنية
عمان بترا

 تعقد الجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب في نقابة الأطباء يوم الثلاثاء المقبل مؤتمرها الدولي السابع والمؤتمر الخامس للفرع الاردني لمساندة مرضى الصرع بالتعاون مع الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب .

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالله يونس خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، ان المؤتمر سيناقش أحدث المستجدات في علاج أمراض الدماغ والأعصاب والعلاجات الحديثة التي ستدخل الى المملكة او دخلت مؤخرا، من خلال 33 محاضرة منها 18 محاضرة لأطباء أجانب و15 محاضرة لأطباء أردنيين إضافة إلى 7 ورش عمل.

واشار ان المحاضرات وورش العمل ستتناول الأشعة التشخيصية في أمراض الخرف، وحالات سريريه صعبة في طب الأعصاب، وعلاج أعراض التصلب اللويحي المتعددة ورشة عمل متقدمة عن أمراض العضلات والأعصاب والمحاضرة في الشلل الرعاشي والتهاب الأعصاب المناعي، وكيفية منع حدوث الجلطات، والتهاب الدماغ الفيروسي بأشكاله المختلفة، وعلاج الحركات اللاإرادية جراحيا، واعتلال النخاع الشوكي وإصابة الجهاز العصبي الناتج عن أمراض المفاصل والروماتيزم.

وبين ان الدراسات الاردنية تشير إلى ان التصلب اللويحي المتعدد يصيب 38 شخصا لكل مئة الف، وهو من الأمراض التي تصيب الفئة المنتجة، وأن هناك دواء حديثا سيتم عرضه خلال المؤتمر، يستهدف بعض الحالات المستعصية والتي تصيب 15_20 بالمائة من المرضى.

وأوضح ان المؤتمر سيتعرض للسكتات الدماغية التي تعد السبب الثالث للوفاة 12 بالمائة من الوفيات في المملكة، وسيتم التطرق الأدوية حديثة للوقاية من الجلطات الدماغية ، اضافة الى الصداع النصفي الذي يصيب 8-25 من المواطنين، والصداع التوتري الذي يصيب 34 بالمائة من المواطنين.

ويذكر ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 15 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.

ويشارك في المؤتمر على مدى ثلاثة ايام دول مصر، السودان، تونس ، لبنان، فلسطين، البحرين، المملكة العربية السعودية، العراق، الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الاميركية، فرنسا، بريطانيا، المانيا، روسيا.

ويتوقع أن يصل عدد المشاركين في المؤتمر من الأردن والخارج ما يقارب من 500 مشارك (وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى اطباء القطاع الخاص.

ويعقد على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك به 30 شركة عارضة تشمل المعدات والتجهيزات الطبية والادوية المتعلقة بأمراض الدماغ والاعصاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب في الأردن الثلاثاء المقبل المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب في الأردن الثلاثاء المقبل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab