5 أطعمة لتحسين صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

5 أطعمة لتحسين صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 أطعمة لتحسين صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول

الطعام الصحي
القاهرة - العرب اليوم

نشرت إحدى وسائل الإعلام البريطانية الرائدة "إكسبرس" قائمة بالعديد من الأطعمة التي يمكن أن تحسن صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم.بادئ ذي بدء، من الضروري تحقيق انخفاض في كمية الكوليسترول الضار LDL الذي يتراكم على شكل لويحات على جدران شرايين الدم. بمرور الوقت، تتراكم رواسب الكوليسترول هذه، مما يجعل من الصعب مرور ما يكفي من الدم عبر الشرايين. في بعض الأحيان تنكسر لويحات الكوليسترول الجدران وتشكل جلطة: إذا انسدت بنفسها، يمكن أن تصاب بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.يقول الخبراء إنه على الرغم من أن مستويات الكوليسترول المرتفعة يمكن أن تكون موروثة، إلا أنها غالبًا ما تكون نتيجة لأنماط الحياة غير الصحية. لمحاربة فائضه وتكوين سدادات الكوليسترول في الأوعية الدموية، يوصي الخبراء بإدراج الأطعمة التالية في النظام الغذائي، في حالة عدم وجود موانع.

الأفوكادو: مصدر غني للدهون والألياف الأحادية غير المشبعة، وهما عنصران مغذيان فعالان بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بخفض تركيز الكوليسترول الضار.  وفقًا لـExpress ، تدعم الدراسات السريرية هذا التأثير للمنتج العشبي. على سبيل المثال، في إحدى الدراسات، كان البالغون الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون من ارتفاع كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والذين تناولوا حبة أفوكادو واحدة يوميًا، قادرين على تقليلها بشكل أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

المكسرات: الجوز غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية، والتي تعتبر مهمة لتحسين صحة القلب. اللوز بدوره غني بالأرجينين، وهو حمض أميني يساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يريح جدران الأوعية الدموية ويثبت ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم - وهي معادن تساعد أيضًا في جعل ضغط الدم متوازناً، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الفواكه والتوت: العديد من أنواع الفاكهة والتوت غنية بالألياف القابلة للذوبان، وهي عنصر مهم في المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول من خلال امتصاص محدد. بالإضافة إلى ذلك، فإن مركباتها النشطة بيولوجيًا لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

الشوكولاتة الداكنة والكاكاو الطبيعي: كما تدعم البيانات البحثية قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. يعتقد العلماء أن الكاكاو والشوكولاتة الداكنة يحميان نسبة الكوليسترول في الدم من الأكسدة التي تسبب أمراض القلب. وفقًا للأدلة العلمية، فإن الأشخاص الذين يستهلكون الكاكاو بانتظام (طبيعي، بدون سكر مضاف) يقللون من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

الثوم: تحتوي الخضار الحارة على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية القوية، بما في ذلك مركبها النشط الرئيسي، الأليسين. تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك ايضا 

تعرف على فوائد الأفوكادو لعلاج مرضى النقرس

طريقة عمل قوراب الأفوكادو بسلطة التونة للرجيم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أطعمة لتحسين صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول 5 أطعمة لتحسين صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab