الأردن يستضيف المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب
آخر تحديث GMT12:13:18
 العرب اليوم -

الأردن يستضيف المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يستضيف المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب

الأردن يستضيف المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب
عمان _ العرب اليوم

تعقد الجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب، في نقابة الأطباء، مؤتمرها الدولي السابع والمؤتمر الخامس للفرع الأردني لمساندة مرضى الصرع، بالتعاون مع الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب، وذلك خلال الفترة بين 26 و28  أيلول / سبتمبر الجاري، في فندق "الرويال"، تحت رعاية المهندس ناصر اللوزي. وقال رئيس الجمعية والمؤتمر، الدكتور عبد الله يونس، إن المؤتمر سيناقش أحدث المستجدات في علاج أمراض الدماغ والأعصاب والعلاجات الحديثة، التي ستدخل إلى المملكة أو دخلت أخيرًا، مبينًا أن المؤتمر سيشهد 33 محاضرة، منها 18 محاضرة لأطباء أجانب، و15 محاضرة لأطباء أردنيين، إضافة إلى سبع ورش عمل.

وأشار إلى أن المحاضرات وورش العمل ستتناول الآشعة التشخيصية في أمراض الخرف، وحالات سريرية صعبة في طب الأعصاب، وعلاج أعراض التصلب اللويحي المتعددة، وورشة عمل متقدمة عن أمراض العضلات والأعصاب، ومحاضرة في الشلل الرعاش والتهاب الأعصاب المناعي، وكيفية منع حدوث الجلطات، والتهاب الدماغ الفيروسي بأشكاله المختلفة، وعلاج الحركات اللاإرادية جراحيًا، واعتلال النخاع الشوكي وإصابة الجهاز العصبي الناتج عن أمراض المفاصل والروماتيزم، مبينًا أن الدراسات الأردنية تشير إلى أن التصلب اللويحي المتعدد يصيب 38 شخصًا من كل 100 ألف، وهو من الأمراض التي تصيب الفئة المنتجة، وهناك دواء حديث سيُعرض خلال المؤتمر، يستهدف بعض الحالات المستعصية والتي تصيب 15% إلى 20% من المرضى.

وأوضح أن المؤتمر سيتعرض السكتات الدماغية التي تعد السبب الثالث للوفاة (12%) من الوفيات في المملكة، وسيتم التطرق إلى الأدوية الحديثة للوقاية من الجلطات الدماغية. كما يتطرق المؤتمر إلى الصداع النصفي، الذي يصيب 8% إلى 25% من المواطنين، والصداع التوتري الذي يصيب 34% من المواطنين. وقال الدكتور محمد شهاب إن المؤتمر سيتناول الأدوية الحديثة لمرض الصرع، والذي يصيب 1% في أوروبا و1% إلى 3% في الشرق الأوسط، مضيفًا أن الصرع المعاند يصيب 25% إلى 30% من المرضى، وإلى جانب العلاجات الحديثة، فإن هناك بطاريات تُزرع للتخفيف من أعراض الصرع.

ويشار إلى  أن المؤتمر مُعتمد من المجلس الطبي الأردني، بواقع 15 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر. ويشارك في المؤتمر 14 دولة عربية وأجنبية، هي مصر، والسودان، وتونس، ولبنان، وفلسطين، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والعراق، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وروسيا. ويُنظّم على هامش المؤتمر معرضًا طبيًا تشارك فيه 30 شركة عارضة، تشمل المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية المتعلقة  بأمراض الدماغ والأعصاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يستضيف المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب الأردن يستضيف المؤتمر الدولي السابع لأمراض الدماغ والأعصاب



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab