كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة
آخر تحديث GMT06:13:19
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة

الكمامات الواقية
القاهرة _ العرب اليوم

عدد كبير من الورش التي تصنع "كمامات مغشوشة"، جرى القبض على مديريها، من وزارة الداخلية وأجهزة الرقابة بالمحافظات، خلال الأيام الماضية، ويُقدر حجم الكمامات المغشوشة، وغير المطابقة للمواصفات بالآلاف.

ومع قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو خلال التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، لحين صدور إشعار آخر، أصبحت الكمامة جزء رئيس من اليوم.

الأمر الذي طرح تساؤلًا حول كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة.
 
وتعليقًا على هذا الشأن، قال الدكتور حسني سلامة، أستاذ الكبد والأمراض المعدية، بكلية طب قصر العيني، إنه على المواطن توخي الحذر من مثل هذه الكمامات، خاصة مع انتشار بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشير لوجود بعض المواطنين، يُعيدون استخدام الكمامات المستهلكة، وهو ما اعتبره كارثة.

وأضاف "سلامة" لـ"الوطن"، أن هناك بعض الطرق التي يتم من خلالها التمييز بين الكمامات السليمة والمغشوشة، وأولها الشكل الخارجي، حيث تأتي الصحية بشكل نظيف ورائحة تعقيم، أما العادية المغشوشة، فتشعر فور لمسها، بكونها شيء بلاستيكي عديم الرائحة.

وأشار أستاذ المناعة إلى أن، إشعال الولاعة ومحاولة النفخ عبر الكمامة الملبوسة يميز نوعها، فإذا انطفأت النار فهذا يعني أن تلك الكمامة مغشوشة، كما أنه مع اقتراب النار من الطبقة الداخلية من الكمامة، يجب أن تشتعل ودون ذلك فهي غير صحية.

وتابع "سلامة"، أن الكمامة الصحية لا يتسرب الماء من خلالها، ولا ينعكس الضوء من خلالها، على عكس الكمامة المزيفة أو المغشوشة، مستكملًَا: "ارتداء الكمامة يجب أن يكون لمدة لا تزيد عن 8 ساعات، وتُستخدم لمرة واحدة فقط"

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

طلب إحاطة لرئيس الوزراء المصري لإضافة الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين

رئيس الوزراء المصري يؤكد دعم الحكومة الكامل لمجهودات الطواقم الطبية في مجابهة فيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab