اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة

مرضي فيروس كورونا
لندن - العرب اليوم

نشر أطباء الأعصاب في المملكة المتحدة تفاصيل عن مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من إصابات خفيفة أو تعافوا من الفيروس، حيث عاني البعض منهم من حالات خطيرة أو مميتة في الدماغ، وحذر العلماء من أن الأطباء قد يفقدون علامات الاضطرابات الدماغية الخطيرة والمميتة التي يسببها فيروس التاجي، لأنها تظهر في المرضى المصابين أو الذين يتعافون بشكل خفيف وبحسب جريدة "الجارديان" البريطانية نشر أطباء الأعصاب يوم الأربعاء تفاصيل عن أكثر من 40 مريضًا بكورونا في المملكة المتحدة -تتراوح مضاعفاتهم من التهاب الدماغ والهذيان إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية في بعض الحالات ، كانت المشاكل العصبية هي العرض الأول والأساسي للمريض.

وكشفت الحالات التي نشرت في مجلة Brain ، عن ارتفاع في حالة مهددة للحياة تسمى التهاب الدماغ والنخاع الحاد المنتشر، حيث اجتاحت الموجة الأولى من العدوى بريطانيا  في معهد الأعصاب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، ارتفعت حالات التهاب الدماغ والنخاع الحاد المنتشر من حالة قبل شهر من انتشار الجائحة إلى حالتين أو ثلاث في الأسبوع في أبريل ومايو  وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 59 عامًا نتيجة المضاعفات. كان عشرات المرضى مصابين بالتهاب في الجهاز العصبي المركزي، و 10 أصيبوا بمرض في الدماغ مع هذيان أو ذهان، وثمانية أصيبوا بسكتات دماغية ، وثمانية آخرين يعانون من مشاكل في الأعصاب الطرفية، تم تشخيص معظمهم على أنهم متلازمة جيلان باري ، وهو رد فعل مناعي يهاجم الأعصاب ويسبب الشلل وهو مميت في 5٪ من الحالات.

قال مايكل زاندي ، مؤلف الدراسة واستشاري NHS College University London Hospitals: "نرى أشياء في الطريقة التي يؤثر بها Covid-19 على الدماغ الذي لم نشهده من قبل مع فيروسات أخرى". وأضاف: "ما رأيناه مع بعض المرضى، وفي مرضى آخرين، هو أنه يمكن أن تكون مصابًا بأمراض الأعصاب الشديدة ، ويمكن أن تكون مريضًا للغاية، ولكن في الواقع لديك أعراض رئوية تافهة" وقال "من الناحية البيولوجية ، لدى التهاب الدماغ والنخاع الحاد بعض أوجه التشابه مع التصلب المتعدد ، ولكنه أكثر حدة ويحدث عادة لمرة واحدة بعض المرضى يعانون من إعاقة طويلة المدى، والبعض الآخر يمكن أن يتعافى بشكل جيد ".

وتضيف الحالات إلى المخاوف بشأن الآثار الصحية الطويلة الأمد لـ Covid-19 ، والتي تركت بعض المرضى يتنفسون ويصابون بالإرهاق بعد وقت طويل من التخلص من الفيروس، والبعض الآخر يعانون من خدر وضعف ومشاكل في الذاكرة بدأت مريضة بالفيروس التاجي وصفتها الصحيفة، وهي امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا ولا يوجد لديها تاريخ من المرض النفسي، تتصرف بشكل غريب في اليوم التالي بعد خروجها من المستشفى كانت ترتدي معطفها مرارًا وتخلعه مرة أخرى وبدأت في الهلوسة، وذكرت أنها رأت القرود والأسود في منزلها. تم إدخالها مرة أخرى إلى المستشفى وتحسنت تدريجياً بالأدوية المضادة للذهان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقرير يرصد حقيقة نقل نحر "أضحية العيد" لوباء "كورونا"

تعرف على أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الأقل شيوعًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab