النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يقلل من فرص مرض الكبد الدهني
آخر تحديث GMT18:03:37
 العرب اليوم -
وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130 وزارة الصحة الجزائرية تعلن تسجيل 80 إصابة و25 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 630 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم إلى 240 ألف حالة
أخر الأخبار

النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يقلل من فرص مرض الكبد الدهني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يقلل من فرص مرض الكبد الدهني

مستويات الدهون في الكبد تصل إلى 48% بعد اتباع نظام غذائي عالي البروتين
نيويورك ـ أ ش أ

أثبتت دراسة طبية أن تناول الأغذية الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبقوليات واللوز، يمكن أن تقلل إلى حد كبير من الدهون المتراكمة في الكبد في غضون أسابيع.

فقد أظهرت النتائج المتوصل إليها والمنشورة في العدد الأخير من دورية "طب الجهاز الهضمي" أن مستويات الدهون في الكبد تصل إلى 48% بعد اتباع نظام غذائي عالي البروتين، بغض النظر عما إذا كانت مستمدة من مصادر نباتية أو حيوانية، فضلا عن دوره في منع حدوث مرض الكبد الدهني غير الكحولي، وهو اضطراب شائع جدا حيث تتراكم الدهون الزائدة فى الكبد، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.

وشدد الباحثون على أن إهمال علاج الكبد الدهني يشكل خطوة نحو زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني، ويمكن أن يتطور إلى تليف بالكبد وما له من آثار صحية سلبية مدمرة تهدد حياة الإنسان.
علاوة على ذلك، أظهرت الدراسة أن نسبة عالية من البروتين الغذائي تسبب تغيرات إيجابية في الكبد والدهون والتمثيل الغذائي، وتحسين حساسية الأنسولين وأدى إلى انخفاض كبير في هرمون الليفية عامل النمو 21 في الدم.

ولهذه الدراسة، عكف الباحثون على دراسة وتحليل تأثير نظامين بروتينين - سواء نباتي أو حيواني - على عملية التمثيل الغذائي على أكثر من 37 متطوعا من الرجال والنساء تراوحت أعمارهم ما بين 49 - 78 عاما عانوا من مرض السكر النوع الثاني، وفي معظم الحالات من الكبد الدهني.

وأظهرت النتائج أن أي تأثير سلبي لوحظ في وظائف الكلى أو استقلاب الجلوكوز وجميع المشاركين في الدراسة استفادوا من نظام غذائي عالي البروتين، لتنخفض نسبة الدهون في الكبد بشكل ملحوظ، في نصف المشاركين في الدراسة بنسبة تزيد على 50%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يقلل من فرص مرض الكبد الدهني النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يقلل من فرص مرض الكبد الدهني



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab