طهي الأطعمة في درجات حرارة منخفضة يقي من الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT14:17:24
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

 القلي والتحميص ينتجان كميات أعلى من الملوثات الجديدة

طهي الأطعمة في درجات حرارة منخفضة يقي من الإصابة بأمراض القلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طهي الأطعمة في درجات حرارة منخفضة يقي من الإصابة بأمراض القلب

القلي والتحميص
إدنبرة ـ عصام يونس

توصّلت البحوث الجديدة إلى أن طبخ الأطعمة في درجات حرارة عالية يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.وتنشأ المنتجات السامة عن طريق الأطعمة عندما تتعرض لحرارة فوق 150 درجة، كما يزعم العلماء، بمعنى أن قلي وتحميص الأطعمة يمكن أن يُسبّب تشكيل كميات أعلى من الملوثات الجديدة، والتي منعت من العديد من المنتجات في جميع أنحاء العالم. ومن المعروف أن الأحماض الدهنية غير المشبعة ترفع مستويات الكولسترول السيئ في الدم، والمشهور بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. ولكن الطهي في درجات حرارة منخفضة، مثل التبخير، يمكن أن يساعد على خفض فرص الإصابة بالأمراض المميتة في جميع أنحاء العالم.

واستعرض الباحثون من جامعة أدنبرة دراسات سابقة عن آثار NFCs على الأنسجة البشرية والحيوانية. فقد أرادوا أن يحددوا لماذا هناك بعض الأعراق هم الأكثر عرضة لل إصابة بأمراض القلب حتى لو أنهم تحركوا في جميع أنحاء العالم. ووجدت الأبحاث السابقة أن الرجال الذين ولدوا في باكستان لديهم فرصة 62 في المائة أعلى من الوفاة بسبب نوبة قلبية مقارنة مع أولئك الذين ولدوا في إنجلترا وويلز.

ووجد الباحثون أن بعض طرق الطهي تخلف مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة إذا تم استخدامها بالزيت.على وجه الخصوص، القلي والشوي، اللذان وجدا أنهما ينتجان أعلى المستويات، وهما العامل المشترك في دول جنوب آسيا. ولكن في الصين، حيث معدلات الإصابة بأمراض القلب أقل، الطبخ عادة يتضمن التسوية بالتبخير والغليان. ولقد وجدوا أن تلك الأساليب لا تؤدي إلى نفس المستوى من المنتجات السامة.

وذكر كبير الباحثين البروفسور راج بوبال: "نحن ما زلنا لا نعرف لماذا بعض المجموعات العرقية هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وهذا يمكن أن يكون جزءًا من الحل لهذا اللغز".

وأضاف: "إنه أمر مثير، لأنه إذا ثبت أن النتائج التي توصلنا إليها صحيحة، فإنه يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على معدلات الإصابة بأمراض القلب خلال جيل واحد، فقد وجدنا بعض الأدلة لدعم هذا الرأي ولكن سوف يكون هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج قبل أن نتمكن من تقديم أي توصيات لتغيير المبادئ التوجيهية الوطنية لاتباع نظام غذائي صحي". ويمكن أن تكون النتائج ذات أهمية خاصة في اسكتلندا، حيث معدلات أمراض القلب هي من بين أعلى المعدلات في العالم.

ودعا الباحثين لإجراء المزيد من الدراسات للتحقيق في العلاقة، وهو ما قد يفسّر لماذا تكون معدلات أمراض القلب هي أعلى في المجتمعات التي تشمل طرق الطهي التقليدية على درجات حرارة عالية. وقد نُشرت هذه الدراسة في دورية التغذية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طهي الأطعمة في درجات حرارة منخفضة يقي من الإصابة بأمراض القلب طهي الأطعمة في درجات حرارة منخفضة يقي من الإصابة بأمراض القلب



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab