منتجات الألبان تُقلل من فرص ولادة طفل منخفض الوزن
آخر تحديث GMT18:57:10
 العرب اليوم -

منتجات الألبان تُقلل من فرص ولادة طفل منخفض الوزن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتجات الألبان تُقلل من فرص ولادة طفل منخفض الوزن

دراسة تنصح الحوامل بتناول منتجات الألبان
لندن – العرب اليوم

كشفت دراسة حديثة، أن منتجات الألبان والجبن لها فوائد شتى للمرأة الحامل، لأنها تقلل من فرص ولادة أطفال بوزن منخفض، وذلك رغم انتشار تحذيرات لأعوام من تناول تلك المنتجات، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن تناول مائة غرام يوميًا من الجبن ومنتجات الألبان الأخرى، مثل الحليب أو الرايب، يُقلل من فرص ولادة أطفال بوزن منخفض، بنحوو 11 في المائة.

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية حاليًا، الحوامل بتجنب تناول أنواع معينة من الجبن، وذلك خوفًا من الإصابة بداء الليستريات، وهو عدوى تظهر بعد تناول طعام ملوث بجرثومة الليستريَّة، التي قد تتواجد في بعض منتجات الجبن،
كما أن النساء الحوامل في خطر متزايد نتيجة التغيرات الهرمونية، التي تضعف جهاز المناعة لديهن، إلا أن الدراسة الجديدة أكدت العكس.

وأضافت الدراسة، التي أنجزها علماء في جامعة غرناطة الإسبانية، أنه في حالة رفعت النساء الحوامل من معدل استهلاكهن لمنتجات الألبان والجبن ليصل إلى 600 غرام يوميًا، فهناك  احتمالية كبيرة بأن واحد من كل خمسة أطفال حديثي الولادة، سيولدون في وزنهم الطبيعي.

وتعادل تلك الكمية، ثلاثة أكواب من الحليب في اليوم الواحد، أو كوبين من الحليب مع 125 غرام من الجبن الطازج، ومع ذلك هناك احتمالية لتقليل فرص ولادة أطفال بوزن منخفض بنحو 39 في المائة، إذا رفعت الحوامل معدل استهلاكهن اليومي إلى 900 غرام.

وأجرى الباحثون القائمون على الدراسة، اختبارات على 1175 سيدة حامل بعد تعديل نظامهن الغذائي، ووجدوا أن ما يقرب من واحد من كل ثمانية أطفال ولدوا بوزن يعتبر منخفضًا نسبيًا، فيما تبين أن الحوامل اللاتي قللن من استهلاكهن لمنتجات الأجبان، كن أكثر عرضة لولادة أطفال بوزن منخفض.

وأشار صاحب الدراسة، روسيو أولميدو ريكينا: إلى أنه"من اللافت للانتباه حقًا هو وجود تدرج في الاستجابة والجرعة، فكلما ارتفع استهلاك منتجات الألبان، انخفضت مخاطر ولادة طفل منخفض الوزن"، لافتًا إلى أن الطفل المولود بوزن منخفض، قد يولد بحجم صغير للغاية أو في وقت مبكر جدًا، أو معًا نتيجة لمشاكل صحية أو عوامل وراثية أو مشاكل في المشيمة.

وأوضح ريكينا، أن بعض المولدين حديثًا يعانون من أمراض أو التهابات في الأيام الأولى عقب الولادة، فيما يعاني البعض الآخر من مشاكل على المدى الطويل، مثل تأخر الحركة أو صعوبات في التعلم.
فيما عكف الباحثون لفترات طويلة، للحد من ذلك الأمر، الذي يعتبر بمثابة إحدى مشاكل الصحة في جميع أنحاء العالم، وقد أثبتت الدراسة الجديدة أن منتجات الألبان والعناصر الغذائية الأخرى مفيدة لصحة الأجنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجات الألبان تُقلل من فرص ولادة طفل منخفض الوزن منتجات الألبان تُقلل من فرص ولادة طفل منخفض الوزن



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:22 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

الصين تعتمد عقارا يابانيا لعلاج فيروس كورونا

GMT 13:35 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

السعودية تعلن تسجيل 364 إصابة جديدة بكورونا

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab