ليبيا تتسلم 3 دفعات من لقاحات «كورونا»
آخر تحديث GMT00:52:32
 العرب اليوم -

ليبيا تتسلم 3 دفعات من لقاحات «كورونا»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليبيا تتسلم 3 دفعات من لقاحات «كورونا»

السلطات الليبية
طرابلس - العرب اليوم

تسارع السلطات الليبية الخطى للبدء في حملة التطعيم ضد «كوفيد - 19»، معلنةً تسلم ثلاث دفعات من لقاحي «سبوتنيك» و«أسترازينيكا» في وقت تتصاعد حدة تزايد الإصابات والوفيات بالفيروس.وتحدث عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة «الوحدة الوطنية»، عبر حسابه على «تويتر» أمس، عن وصول الشحنة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» إلى ليبيا، على أن تصل الدفعة الثالثة لاحقاً، مجدداً التزامه بـ«الوعود التي قطعها على نفسه بـ«توفير كل ما يلزم من أجل سلامة وصحة كل الليبيين».وعبر مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، هبطت طائرة حملت على متنها الدفعة الأولى من لقاح «أسترازينيكا» في الساعات الأولى من صباح أمس، وفقاً لمبادرة «كوفاكس»، وتقدّر بقرابة 58 ألف جرعة، ووصفت منظمة الصحة العالمية هذه الخطوة بـ«اللحظة التاريخية المعبّرة عن التضامن العالمي والمساواة في توزيع اللقاح».

وخصصت «كوفاكس» لليبيا قرابة 293 ألف جرعة من «أسترازينيكا» يُفترض أنها ستصل تباعاً، وفقاً للمسؤولين في البلاد. وكانت البلاد قد تسلمت بداية الأسبوع الماضي، 101 ألف و250 جرعة من لقاح «سبوتنيك في» الروسي، وقال وزير الصحة الدكتور علي الزناتي، إن ليبيا ستتسلم مليون جرعة من اللقاح ذاته بنهاية الأسبوع الجاري.وتجاوزت الحصيلة الإجمالية 167 ألف إصابة حتى أمس، بينما توفي 2800 شخص منذ ظهور الوباء في ليبيا. ووسط تزايد الإصابات، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في طرابلس، أمس، تماثل مديره الدكتور بدر النجار للشفاء بعد إصابته بـ«كورونا»، مشيراً إلى أن النجار الذي خضع للعزل المنزلي جاءت نتيجة تحليله سلبية.

وفيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لإطلاق حملة التلقيح، قال المركز الوطني أمس، إنه يسارع في توزيع المستلزمات الخاصة بالحملة على البلديات في المناطق الغربية الشرقية، والجنوبية بإشراف ومتابعة إدارة الصيدلة والمعدات الطبية بالمركز، وذلك حسب الجدول والكميات المُعدّة من إدارة التطعيمات.كانت السلطات الليبية الموافقة على اعتماد لقاحات «فايزر، وأسترازينيكا، وجونسون آند جونسون، وموديرنا» للاستخدام في البلاد، خلال حملة التطعيم، مع اعتماد جميع اللقاحات الأربعة من منظمة الصحة العالمية.وسبق للزناتي بحث آلية توزيع اللقاحات المضادة لـ«كورونا»، مع مسؤولي اللجنة العليا للتطعيمات، لضمان وصوله إلى الفئات المستهدفة في جميع المدن، إضافةً إلى نقل اللقاح من مخازن الإمداد الطبي التابعة لوزارة الصحة إلى المدن التي تحوي غرف التبريد كمرحلة أولية للبدء في حملة التطعيم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السلطات الليبية المختصة تلقي القبض على 19 مهاجرًا غير شرعي

"جونسون آند جونسون" تختبر لقاحها ضد "فيروس كورونا" على الشباب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تتسلم 3 دفعات من لقاحات «كورونا» ليبيا تتسلم 3 دفعات من لقاحات «كورونا»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab