دراسة تؤكد أن العمل 55 ساعة أو أكثر أسبوعيًا يرهق القلب
آخر تحديث GMT14:44:57
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تقول إنها ضربت أهدافا محددة بعد ضربات جوية قتلت جنودا في إدلب السورية العراق يلغي قرار إعفاء الايرانيين من الدخول اليه من دون تأشيرة الدفاع الروسية تؤكد أن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المسلحون الموالون لتركيا اخترقوا دفاعات الجيش السوري في منطقتين من محافظة إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن شن طائراتها غارات على عناصر من فصائل مسلحة خرقت الدفاعات السورية في إدلب وتقول إن ذلك سمح للجيش السوري بصد كل الهجمات بنجاح المرصد السوري يعلن عن وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في محيط بلدة النيرب القوات التركية والفصائل السورية تسيطر على مناطق واسعة في بلدة النيرب وسط استمرار المعارك مع الجيش السوري الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركي وزير الداخلية الألماني يكشف دوافع منفذ إطلاق النار في هاناو إلغاء بطولة في اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن العمل 55 ساعة أو أكثر أسبوعيًا يرهق القلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن العمل 55 ساعة أو أكثر أسبوعيًا يرهق القلب

أمراض القلب
الرياض - العرب اليوم

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعملون ساعات طويلة يزيد لديهم خطر تطوير عدم انتظام ضربات القلب الذي يزيد بدوره من فرص حدوث سكتة دماغية.

فقد وجد باحثون من كلية لندن الجامعية أنه مقارنة بالأشخاص الذين يعملون ما بين 35 و40 ساعة أسبوعيا، فإن الذين يعملون 55 ساعة أو أكثر معرضون أكثر بنسبة 40% لتطوير "رجفان أذيني"، وهو حالة تسبب تسارع ضربات القلب ويمكن أن تؤدي إلى الدوخة وضيق في التنفس والخفقان.

واستندت النتائج إلى دراسة أجريت على أكثر من 85 ألف رجل وامرأة توبعوا على مدى عشر سنوات، وسجلت ساعات عملهم وصحة قلوبهم في تلك الفترة.

وأظهرت النتائج أنه لكل ألف شخص في الدراسة فإن 5.2 حالات إضافية من الرجفان الأذيني ظهرت بين أولئك الذين يعملون ساعات طويلة خلال فترة عقد من المتابعة.

كما أظهرت الدراسة أيضا أن تسعا من أصل عشر حالات رجفان أذيني ظهرت في الناس الذين لم يكونوا مصابين مسبقا أو حاليا بأمراض القلب والأوعية الدموية مما يشير إلى أن الخطورة المتزايدة كانت أثرا لساعات العمل الطويلة بدلا من حالة مرضية سابقة.

ويقول معدو الدراسة إن الأشخاص الشباب والصحيين ليس لديهم ما يدعوهم للقلق من الدراسة، ولكن الأشخاص الذين لديهم عوامل خطر أخرى هم أكثر عرضة للخطر.

من جهة أخرى قالت مؤسسة القلب البريطانية إن أبحاثا أكثر مطلوبة لفهم الصلة بين ساعات العمل الطويلة وعدم انتظام ضربات القلب، وذلك لأن طبيعة المراقبة للدراسة تعني أنه لا يمكن تأكيد تلك الصلة، فقد يكون للأمر علاقة بساعات العمل الطويلة أو طبيعة العمل الذي يمارسه الأشخاص أو شيء آخر.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن العمل 55 ساعة أو أكثر أسبوعيًا يرهق القلب دراسة تؤكد أن العمل 55 ساعة أو أكثر أسبوعيًا يرهق القلب



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab