النساء يخاطرن بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة يوميًا
آخر تحديث GMT19:31:57
 العرب اليوم -

النساء يخاطرن بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة يوميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النساء يخاطرن بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة يوميًا

النساء يخاطرن بصحتهن بالسير 1000 خطوة
لندن – العرب اليوم

يخاطر النساء بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة أقل يوميًا من الرجال ، وقد تم إلقاء اللوم على رعاية الأطفال والأعمال المنزلية والحرج بسبب عدم ممارسة النساء في بريطانيا ، حيث أن معظم الناس يستهدفن 10 ألاف خطوة يوميًا ، ولكن النساء تحقق أقل من نصف هذا.

وجدت دراسة من جامعة ستانفورد أن الإناث في المملكة المتحدة يسيرن فقط 4 ألاف خطوة في المتوسط يوميًا ، في حين أن الرجال يسيرن ما يقرب من 10 ألاف خطوة ، فقد اتخذت هذه النتيجة من تطبيق "التسارع" على الهاتف الذكي، والتي تسجل تلقائيًا الخطوات خطوة.

ويدعو الخبراء النساء إلى سد الفجوة بين الجنسين لتجنب زيادة الوزن في وقت لاحق من الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية .

وقالت لوسي ويلكينسون ، الممرضة القلبية العليا في مؤسسة القلب البريطانية "نحن نعلم أن النساء يقمن بنشاط بدني أقل من الرجال، حيث أن المسؤوليات العائلية، ورعاية منزلهن وأطفالهن يمكن أن تتركهن وقتًا أقل لممارسة الرياضة".

وأضافت ويلكينسون "تخبرنا النساء بأنهن على وعي بممارسة الرياضة ، ونحن نعلم أنهن أقل حرصًا على الدخول في ملابس رياضية جماعية وممارسة الرياضة مع أشخاص يشعرون بأنهن في وضع أفضل منهن".

وتابعت ويلكينسون "ولكن اتخاذ المزيد من الخطوات في يوم واحد يمكن أن تساعد على إضافة ما يصل إلى كمية الموصي بها من النشاط البدني وتساعد على الحفاظ على وزن صحي ، والحد من مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، في حين تفعل أقل يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأردفت ويلكينسون "نحن نريد من النساء أن يدمجن النشاط البدني مثل السير في حياتهن اليومية، والقيام به مع أسرهن أو النزول من الحافلة في وقت مبكر من السير إلى وجهتهم".

أخذت دراسة ستانفورد، التي نشرت في مجلة ناتشر، قراءات اللياقة البدنية للهواتف الذكية من 55 ألف شخص في المملكة المتحدة، ومن 110 دول أخرى ، وبعد ظهور النتائج فى أكثر من 46 دولة ،وقعت المملكة المتحدة ضمن المراكز العشرة الأولى للبدانة، قبل البرازيل والمكسيك.

وشدد الدكتور جور ليسكوفيك، من جامعة ستانفورد، الذي قاد الدراسة على أن السمنة تشكل خطرًا على النساء اللواتي لا يسيرن بما فيه الكفاية، فعندما يكون هناك عدم مساواة في النشاط ، فإن نشاط المرأة ينخفض بدرجة أكبر بكثير من نشاط الرجل، وبالتالي فإن الروابط السلبية للسمنة يمكن أن تؤثر على النساء أكثر من ذلك بكثير.

وهناك 36% من النساء غير ناشطات بدنيًا من الرجال في بريطانيا، حيث أخفق نحو 11.8 مليون في الحصول على 150 دقيقة من التمرينات المعتدلة الموصى بها في الأسبوع ، كما أن النساء اللواتي يأخذن أقل عدد من الخطوات يزيد من خطر الإصابة بالسمنة أكثر من 200% ، مقارنة بأولئك الذين يتحركون أكثر من غيرهم.

والنساء اللواتي يأخذن أقل عدد من الخطوات يزيد من خطر الإصابة بالسمنة أكثر من 200% مقارنة بأولئك الذين يتحركون أكثر من غيرهم ، فقد تم إلقاء اللوم على ارتفاع حجم النساء لتغيير أحجام اللباس، وهو ما يعني أن شخصًا بحجم 10 اليوم كان سيبلغ 14 في السبعينيات ، كما كان ارتفاع حجم النساء لتغيير أحجام اللباس، وهو ما يعني أن شخصًا بحجم 10 اليوم كان سيبلغ 14 في السبعينيات.

ووجدت الدراسة الأخيرة أن الفجوة بين مستويات النشاط في بلد ما تتزامن عادة مع مستويات أعلى بكثير من السمنة ، كما أن الفجوة بين مستويات النشاط في بلد ما تتزامن عادة مع مستويات أعلى بكثير من السمنة.

وأوضح المؤلف الرئيسي تيم ألثوف "على سبيل المثال، يوجد فى السويد فجوة صغيرة بين تمرينات الطبقة الغنية والفقراء، وتفاوت صغير بين خطوات الذكور والإناث ، كما هناك واحدًا من أدنى معدلات السمنة" ، فيما وظهرت نتائج مماثلة في اليابان، في حين أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة، لديها ثغرات كبيرة بين الجنسين، وارتفاع معدلات السمنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء يخاطرن بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة يوميًا النساء يخاطرن بصحتهن عن طريق السير أكثر من 1000 خطوة يوميًا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab