تعرف على طرق علاج الإنفلونزا عند السيدات الحوامل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تعرف على طرق علاج الإنفلونزا عند السيدات الحوامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على طرق علاج الإنفلونزا عند السيدات الحوامل

الإنفلونزا عند السيدات الحوامل
لندن - العرب اليوم

يعد المرض خلال فترة الحمل أسوأ ما تمر به المرأة، وذلك لما تمر به من تعب أخر خلال تلك الفترة، ولكن في بعض الحالات ستصابين بالبرد أو الأنفلونزا أثناء الحمل، ولكن تناول الدواء لن يكون مثاليا أبدا، ولحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات الآمنة التي يتم اعتمادها للاستخدام أثناء الحمل.

وتناول أدوية الأنفلونزا أثناء الحمل وفقا لموقع " organicfacts" فأنه عندما تكونين حاملين، تشعرين بكميات قصوى من التوتر والتقلبات المزاجية الكبيرة خلال تلك الفترة، وهذا يمكن أن يؤثر على أجهزة الجسم الحيوية والجهاز المناعي الخاص بك ككل، مما يجعل من الصعب منع نزلات البرد المختلفة والالتهابات التي تحدث بالجسم. في حين أنه من الهم الحفاظ على صحتك أثناء الحمل، ولن تؤثر نزلات البرد بطبيعتها على الطفل الذي لم يولد بعد، ولكن تناول الدواء المناسب أثناء الحمل هو وسيلة ممتازة لتقليل مدة المرض دون التسبب في أي آثار جانبية غير مرغوب فيها من الدواء.

وعلاج نزلات البرد خلال الحمل بطريقة آمنة أفضل الأدوية التي يمكن أن تأخذ خلال فترة الحمل، فيكس، الباراسیتامول، سودافيد، كلاريتين، وكربونات الكالسيوم وعدد من الخيارات الأخرى.

كربونات الكالسيوم يمكنها تهدئة المعدة ومنع مرات الغثيان والقيء، وخاصة في حالة الانفلونزا التى تصاب بها الحامل.

لفيكس عند وضع الفيكس على الصدر قبل الذهاب إلى السرير، فإنه يمكن أن تقلل من مخاط الأنف وتهدئة قضية التنفس عن طريق فتح الجيوب الأنفية.

الباراسیتامول وأمر شائع جدا لتهدئة الأوجاع والآلام المرتبطة بكونه مريضا أو يعاني من الإنفلونزا، ولكنه أكثر أمانا من الأدوية الشائعة الأخرى المضادة للالتهابات عند الحمل.

 سودافيد هذا الدواء القوي يجب أن يستخدم بحذر، ولكنه واحد من أكثر الوسائل فعالية للقضاء على نزلات البرد بسرعة.

كلاريتين هو دواء مثالي لتخفيف أعراض الحساسية، حيث أنه يمكن أن يساعد على تجفيف أعراض الجيوب الأنفية أثناء الحمل. تجنب بعض الأدوية أثناء علاج نزلات البرد فى الحمل هناك أيضا بعض الأدوية التي يجب تجنبها تماما أثناء الحمل، مثل أدوية ايبوبروفين، الأسبرين والأدوية العشبية. 1- ايبوبروفين استخدام هذا الدواء خلال الثلث الأول من الحمل يمكن أن يزيد من خطر الإجهاض، وينبغي تجنبها لذلك السبب. 2- الأسبرين لا ينصح باستخدام الأسبرين بشكل منتظم أثناء الحمل دون التحدث إلى طبيبك، خاصة إذا تستخدميه في الأوقات العادية. 3- الأعشاب على الرغم من أن بعض العلاجات العشبية يمكن أن تكون فعالة للغاية.

 وهناك العديد من الآثار الجانبية غير معروفة ولم تثبت الأبحاث أثاراها السلبية خلال فترة الحمل. علاج البرد والأنفلونزا أثناء الحمل في المنزل إذا كنتى لا ترغبين في استخدام مستحضرات صيدلانية أثناء الحمل، هناك عدد قليل جدا من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف نزلات البرد أو الانفلونزا أثناء الحمل، مثل الاستحمام الساخنة، تقطر الأنف المالحة، الغرغرة بالمياه المالحة ، والليمون و شاي الزنجبيل، وغيرها. 1- أخذ دش ساخن الحمام الساخن نفسك يمكن أن يساعد على تخفيف البلغم واحتقان الأنف، والتخفيف من الالتهاب والانسداد في الجهاز التنفسي. 2- الغرغرة الغرغرة باستخدام الماء المالح مع الماء الدافئ يمكنها تهدئة التهاب الحلق، وأيضا القضاء على بعض مسببات الأمراض المحتملة التي تصاحب نزلات البرد.

 الشاي العشبي مثل الشاي الأخضر وكذلك الليمون والشاي والزنجبيل، يمكن أن تساعد على تعزيز جهاز المناعة والحصول على شفاء من نزلات البرد بشكل أسرع . 4- شرب الكثير من السوائل زيادة تناول السوائل خلال فترات الحمل أمر ضروري، سواء بالنسبة لقدرة الجسم على الدفاع عن نفسه ضد الأمراض، أو احتياج الجسم إلى تعويض المفقود من السوائل خلال نزلات البرد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على طرق علاج الإنفلونزا عند السيدات الحوامل تعرف على طرق علاج الإنفلونزا عند السيدات الحوامل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab