دراسة تثبت تأثير منتجات التجميل على غريزة الأمومة
آخر تحديث GMT04:16:16
 العرب اليوم -

دراسة تثبت تأثير منتجات التجميل على غريزة الأمومة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تثبت تأثير منتجات التجميل على غريزة الأمومة

أضرار "مزيل العرق"
القاهرة – العرب اليوم

حذر العلماء النساء الحوامل من استخدام منتجات التجميل، فقد وجدوا أن التركيبة المشتركة التي وجدت في مزيل العرق، وأحمر الشفاه والعطور تؤثر على الرعاية الصحية للأمهات، كذلك اكتشف الباحثون أن التعرض المنخفض إلى المواد الكيميائية المخصصة لجنس محدد "BPSS" تضعف قدرة الأم على التكيف مع احتياجات الطفل.

وأكد الباحثون من جامعة ماساتشوستس في أمهرست في دراسة أجريت على الفئران أن النتائج مهمة من وجهة النظر التطورية، فهي تؤثر على سلوك الأمهات وفرص البقاء على قيد الحياة، ووجد العلماء أن التعرض المنخفض للـBPS يتسبب في وفاة 10 في المائة من أطفال الفئران نتيجة لسوء الأمومة. 

وشرحت العالمتان لورا فاندنبرغ ومريم كاتانيز: "BPS يؤثر على سلوك الأمهات وكذلك يرتبط بالعصبية ذات الصلة الأمومية"، وإلى جانب ضعف رعاية الأمومة، وجدت "زيادة حالات الدهشة من الأمومة" في مجموعة واحدة، وقد تم تصميم ثنائي الفينول  "SBPS" كبديل لـ"BPA" بعد تصاعد المخاوف بشأن تأثير تركيبة البلاستيك على صحة الإنسان.

ولكن يوجد عدد قليل من الدراسات التي تتناول تأثير التعرض إلى BPS""، على الرغم من شعبيتها المتنامية في العقد الماضي، ومع ذلك يعتقد العلماء أيضًا أن السبب اختلال الغدد الصماء، ومن أجل التأكد من آثاره خلال فترة الحمل، عرض الباحثون الفئران للتركيبة،  وقد تم تقسيم الفئران إلى ثلاث مجموعات للعلاج: BPS، جرعة منخفضة واحدة أو اثنتين من الجرعات المنخفضة.

وتم رصد قدرتهم على بناء الأعشاش، ورعاية أبنائهم وغيرها من السلوكيات للأمهات في ثلاث نقاط زمنية مختلفة، وتم تزاوج اثنين من المواليد الإناث مع الفئران الذكور واختبارهم بالطريقة نفسها، في الدراسة التي نشرت في مجلة علم الغدد الصماء، ولمواصلة دراسة الآثار تم مسح مناطق المخ في القوارض، والتي يعتقد أنها مهمة لسلوك الأمهات.

ووجد الباحثون بين الأمهات الفئران اللاتي تعرضن إلى جرعات منخفضة في الرحم، وفاة 10 في المائة من أبنائهن عن طريق عدم وجود الرعاية، وذكرت المؤلفتان: "على الرغم من أن هذه الآثار نفسها لم نجدها في جرعة أعلى، أكثر من 10 في المائة من الإناث تعرضن إلى 2 ميكروغرام من BPS في اليوم إما قتلت صغارهن أو قدمن رعاية أمومة فقيرة".

ووجد الباحثون أيضًا أن أولئك اللاتي يتعرضن إلى جرعة أعلى خلال فترة الحمل والرضاعة تنفق المزيد من الوقت على بناء العش، وهذا ينطبق على سلوكهن النموذجي، ففي حين تنمو  الجراء، تركتهن الأمهات بشكل متزايد في العش.

ووفقا للدراسة، فإن التعرض إلى "BPS " قد يشير إلى عدم وجود تعديل للاحتياجات المتغيرة في الجراء، ولاحظوا أيضًا أن الأمهات أظهرن علامات "فرط النشاط والسلوك مثل الاستجابة للتوتر المتصاعد للجراء المتناثرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت تأثير منتجات التجميل على غريزة الأمومة دراسة تثبت تأثير منتجات التجميل على غريزة الأمومة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab