وجود عناصر كثيرة في الماء تصنف على أنها من المواد السامة
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

وجود عناصر كثيرة في الماء تصنف على أنها من المواد السامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجود عناصر كثيرة في الماء تصنف على أنها من المواد السامة

المياه
القاهرة - العرب اليوم

يعتبر الماء أساس الحياة، ويحتاج الشخص إلى شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا كي يقوم الجسم بوظائفه الإفرازية والاستقلابية والاطراحية. وتزيد هذه الحاجة في بعض الحالات، مثل ممارسة الجهد والحمل والرضاعة والطقس الحار. ومن المهم أن يكون الماء المستهلك سليمًا وخاليًا من الميكروبات والمواد الكيماوية، وأن تكون نسب المواد السامة فيه معدومة أو في حدها الأدنى المقبول من قبل السلطات الصحية المشرفة على مراقبة المياه الصالحة للشرب.

وأن وجود عناصر المواد السامة في ماء الشرب بالتراكيز المنخفضة المسموح بها لا يشكل خطرًا على الجسم، شرط ألا تستهلك لفترة طويلة، لأن المواد السامة تملك طبيعية تراكمية، لذا يمكنها أن تتكوم في الجسم بنسب عالية تؤثر على الصحة.

وهناك عناصر كثيرة تصنف من المواد السامة التي يمكن العثورعليها في مياه الشرب ومنها: الرصاص، الزرنيخ، الكروم، الانتيمون، الفضة، الكادميوم، الزئبق، النحاس، الكوبالت، الفلوريد، الحديد، المنغنيز، الكلور، الكبريت، السيانيد والباريوم. ويعتبر الرصاص من أشهر العناصر السمية التي يمكن أن تجد طريقها إلى مياه الشرب، وقد بينت التحريات الميدانية أن السبب الرئيسي لوجود الرصاص في مياه الشرب هو رقائق الرصاص والطلاء والغبار التي تعبر أنابيب المياه. ويمكن التخفيف من تركيز الرصاص باستعمال المرشحات المناسبة، وترك الماء يتدفق من الصنبور لبضع دقائق في الصباح قبل استعمال المياه من أجل الشرب والطهو، وعدم ترك الماء يغلي فوق النار لمدة طويلة تزيد عن خمس دقائق لأن زيادة غلي الماء ترفع من تركيز الرصاص فيه. ويخلف الرصاص عواقب وخيمة على صحة الكبار والصغار، خصوصًا أنه يعشق أنسجة المخ والجهاز العصبي، وكلما زاد تركيزه في الجسم تضاعفت الأخطار الناجمة عن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجود عناصر كثيرة في الماء تصنف على أنها من المواد السامة وجود عناصر كثيرة في الماء تصنف على أنها من المواد السامة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab