طاقمرحلة الأمل يصل واشنطن لتسليط الضوء على الإعاقة الذهنية
آخر تحديث GMT00:01:44
 العرب اليوم -

طاقم"رحلة الأمل" يصل واشنطن لتسليط الضوء على الإعاقة الذهنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طاقم"رحلة الأمل" يصل واشنطن لتسليط الضوء على الإعاقة الذهنية

سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح
واشنطن ـ كونا

وصل طاقم قارب (رحلة الامل) هنا بعد ان قطعوا سبعة آلاف ميل بحري لمدة ثلاثة اشهر من الكويت الى ميناء طولون في فرنسا.
وأقام سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مأدبة غداء على شرفهم الليلة الماضية سلطوا خلالها الضوء على ابز العقابات التي يواجهها ذوي الاعاقة الذهنية وجهود دولة الكويت للاهتمام بهم.
وقام رواد مشروع (رحلة الامل) جاسم الرشيد البدر وبادي الدوسري وامين سر مجلس الامناء المدير التنفيذي لرحلة الامل يوسف الجاسم بالتعريف بالانجازات الكويتية في مجال رعاية ذوي الاعاقات الذهنية وقارب (رحلة الامل) ورسالته السامية قبل الاولمبياد الخاص الدولي معربين عن تقديرهم لرئيس الاولمبياد تيموثي شرايفر.
من جهته قال البدر ان "هذه الانشطة العالمية والاقليمية والمحلية تؤثر بشكل ايجابي في تنمية القدرات العقلية لذوي الاعاقات الذهنية وتمكنهم من مواجهة التحديات بشجاعة" معربا عن شكره وامتنانه لجميع الجهود والخدمات التي تقدم لهذه الفئة.
واعرب البدر عن سعادته للمهارات التي اظهرها السباحين من ذوي الاعاقات الذهنية مشعل البدر وخالد الدوسري خلال مشركتها في رحلة (قارب الامل) التي تهدف لزيادة الوعي بالعقبات التي تواجهها هذه الفئة.
من جانبه اعرب السفير الصباح عن سعادته لاستضافة طاقم (رحلة الامل) قائلا ان رحلة الامل اوضحت اهتمام دولة الكويت بذوي الاعاقات الذهنية وخلقت حلقة وصل بين لجنة الاولمبياد الدولي الخاص هنا في واشنطن وغيرها من المنظمات المماثلة في دولة الكويت.
وقال رئيس الاولمبياد شرايفر ان طاقم (رحلة الامل) ابرزوا العزيمة والشجاعة والمهارة التي يمتلكها ذوي الاعاقة الذهنية.
وبالنسبة لمستقبل (رحلة الامل) عندما يعود القارب الى دولة الكويت في الاول من شهر ديسمبر قال الدوسري ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح دعم المشروع منذ بدايته مؤكدا استمرار طاقة الرحلة بالتوعية والتثقيف بفئة ذوي الاعاقات الذهنية.
وبدوره اوضح الجاسم ان العديد من الاطراف شاركت تحويل (رحلة الامل) الى واقع وصنع اول سفينة بالكامل في دولة الكويت للمرة الاولى منذ 80 عاما.
واعرب عن امتنانه العميق للسفير الصباح ورئيس الاولمبياد شرايفر ودعم وزارات النقل والاعلام والداخلية والخارجية والدفاع في دولة الكويت وعدد من شركات القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لرعايتهم للرحلة.
يذكر ان (رحلة الامل) ستستأنف في ال15 من الشهر الجاري جولتها ل19 بلدا في رحلتها التي استمرت لمدة 210 يوما والتي بدأت منذ الاول من شهر مايو الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقمرحلة الأمل يصل واشنطن لتسليط الضوء على الإعاقة الذهنية طاقمرحلة الأمل يصل واشنطن لتسليط الضوء على الإعاقة الذهنية



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab