حاكم عجمان يفتتح مختبر قسطرة القلب في مستشفى جي إم سي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

حاكم عجمان يفتتح مختبر قسطرة القلب في مستشفى "جي إم سي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم عجمان يفتتح مختبر قسطرة القلب في مستشفى "جي إم سي"

مستشفى "جي ام سي"
عجمان - وام

أكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان أن ما تقدمه المستشفيات الحكومية او الخاصة في دولة الامارات من خدمات صحية وعناية فائقة ومتابعة متواصلة مع المرضى من اجل الاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم الارشادات والنصائح الطبية لهم يتفوق على مستشفيات عالمية والدليل على ذلك التطور السريع الذي يشهده القطاع الصحي في الدولة وجذب أفضل الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وقال  إن هذا التقدم في الخدمات الطبية يرجع الى الرعاية والاهتمام والمتابعة المستمرة من القيادة الحكيمة لدولة الامارات وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخوانهما اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذين يحرصون دائما على الوصول بالقطاع الصحي لأعلى مستويات الرقي والتقدم بحيث تكون خدماته ذات نوعية متفردة ترضي القيادة والمواطن والمقيم والقادم من الخارج للعلاج.

جاء ذلك عقب افتتاح  لمختبر قسطرة القلب في مستشفى /جي ام سي/ بعجمان اليوم بحضور الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الاميري وحمد راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بالديوان الاميري وعدد من كبار المسؤولين.

واكد  أن القطاع الصحي في دولة الامارات العربية أصبح من القطاعات الجاذبة للراغبين من المرضى داخل الدولة وخارجها لما يتمتع به من خدمات صحية وكوادر مؤهلة واجهزة حديثة في المستشفيات الحكومية والخاصة قل وجودها في العديد من دول العالم وان كثير من المستثمرين يرغبون في اقامة المستشفيات المتخصصة التي تضم أفضل الاجهزة الطبية في العالم مشيرا الى أن تميز تلك الخدمات الصحية يأتي لما يتوفر في مستشفياتها ومراكزها الصحية من معدات تكنولوجية حديثة تساعد على تشخيص المرض والعمل على اجراء فحوصات دقيقة يمكن من خلالها وضع برامج تفصيلية للعلاج.

ونوه  بأن توفر مثل هذا القسم في عجمان سوف يسهم في تبسيط إجراءات العلاج لأمراض القلب الخطيرة ويضمن سرعة علاج المرضى المصابون مما يمنحهم الفرصة بالحياة بفضل الرعاية الطبية التي يجدونها في المستشفى.

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على جهود مجموعة ثومبي الطبية وما تقدمه من خدمات علاجية متميزة تشكل رديفا هاما للخدمات الطبية الحكومية مؤكدا أنها تشكل نموذجا حيا للعلاقة التكاملية في تقديم الخدمات المتميزة بين القطاع الحكومي والخاص في الإمارات مثمنا جهودها في توفير العديد من الخدمات الطبية الحديثة لسكان الإمارة وما حولها من المناطق في الدولة.

وبدأت مراسم افتتاح مختبر قسطرة القلب في مستشفى جي ام سي عند وصول موكب  ومرافقيه حيث كان في مقدمة مستقبليه محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي الطبية رئيس جامعة الخليج الطبية وأكبر محي الدين ثومبي مدير قطاع الرعاية الصحية في المجموعة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها وعدد من مسؤولي وزارة الصحة والعديد من ممثلي شركات المعدات الطبية وإدارة المستشفيات في الدولة والهيئة الادارية والطبية وفريق العمل في مختبر قسطرة القلب.. حيث تجول  في الاقسام المختلفة لهذا المختبر الجديد وما يحتويه من معدات واجهزة حديثة وفرتها مجموعة ثومبي ليكون القسم الأول من نوعه في عجمان والمناطق الشمالية لخدمة مرضى القلب الذين كانوا يضطرون للسفر للخارج للعلاج ومتابعة لحالاتهم المرضية التي تحتاج رعاية خاصة .

واستمع  من المسؤولين عن المختبر الى شرح واف للمهام الواجب تنفيذها في هذا المختبر ودوره في مساعدة الاطباء لمعرفة أفضل السبل العلاجية لمرض القلب وذلك من خلال ما يحتويه من اجهزة طبية وتكنولوجية يمكن من خلالها التعرف على ما يعاني منه المريض.

كما تفقد  خلال زيارته للمستشفى قسم الطوارئ والحوادث والعناية المركزة للأطفال حديثي الولادة وقسم طب القلب والعلاج الطبيعي ووحدة الرنين المغناطيسي والاشعة العادية ووحدة العناية القلبية ووحدة الغسيل الكلوي حيث استمع  من المسؤولين على هذه الوحدات الى شرح واف لدور هذه الأقسام في علاج المرضى م خلال ما يتوفر فيها من أحدث الأجهزة الطبية.

من جانبه أكد محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس للمجموعة الطبية أن هذا المرفق الطبي الحديث يعتبر قيمة مضافة لتقديم الخدمات الطبية الميسرة في الدولة للعديد من الأمراض ذات العلاقة بجراحة وعلاج أمراض القلب مشيرا إلى أن قسم القسطرة يسهم في توسيع قدرة المستشفى الاستيعابية في علاج الكثير من الحالات المرضية الصعبة المتعلقة بالقلب وغيرها من الأمراض الصحية المتعلقة بتضيق الشريان المؤدية للوفاة في معظمها.

وقال إن هدفنا هو مواصلة تقديم الرعاية الصحية الفضلى للمتعاملين مع المستشفى في المنطقة من خلال استخدام أحدث التقنيات الطبية الحديثة التي تضاهي العديد من المستشفيات والمراكز الطبية حول العالم.

واوضح أن مجموعة ثومبي الطبية وقسم أمراض القلب بمستشفى جي أم سي في عجمان حرصت على توفير كافة أنواع الخدمات الطبية بما في ذلك الإجراءات التداخلية للقلب لافتا الى ان المستشفى لديه كوادر طبية متخصصة بأمراض القلب الذين يستقبلهم قسم الطوارئ وقسم الرعاية الفائقة القلبية.

من جانبه لفت الدكتور منفير سينج واليا المدير الإداري لقسم الرعاية الصحية في المجموعة بالإمارات الى اهمية توفر مستشفى خاص بعلاج أمراض القلب يعتبر الأول من نوعه لتقديم الخدمات في المناظق الشمالية لافتا الى ان المستشفى سوف يتعاون مع العديد من المراكز الطبية التي قد تحول العديد من الحالات إلى المستشفى في عجمان.

وأكد أن مجموعة ثومبي الطبية لديها أطباء متخصصين في أمراض القلب ومؤهلين تأهيلا عاليا مع خبرات واسعة في التدخل السريع للحالات الطارئة لإنقاذ حياة المرضى لافتا و بإمكانهم تنفيذ إجراءات التدخل بالحالات العادية وإجراء عمليات القسطرة للقلب لإسعافهم ومعالجاتهم بوجود وحدة مخصصة لمرضى القلب من مهنيين يعملون على مدار الساعة في المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى يلبي حاجات المرضى من أكثر من 175 بلدا من مختلف الجنسيات من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات و يقدم لهم برنامج علاجي طبي متكامل في التخصصات الطبية ولديه وحدة العناية القلبية لمرضى الحالات الطبية الحرجة من مرضى القلب وكذلك لحالات القلب الحادة والنوبات القلبية التي تزور المستشفى لضمان سلامتهم والحفاظ على حياتهم في الوقت المناسب.

يذكر ان المستشفى يشتمل على العديد من الوحدات الطبية ومنها وحدة القلب والتصوير الشعاعي وتصوير الأوعية الدموية والشريان التاجي ودعامات القلب ويتم تصوير الشرايين التاجية وتشخيصها ومختلف الاوعية الدموية بالإضافة الى الأقسام الطبية المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يفتتح مختبر قسطرة القلب في مستشفى جي إم سي حاكم عجمان يفتتح مختبر قسطرة القلب في مستشفى جي إم سي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab