تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية
آخر تحديث GMT04:25:17
 العرب اليوم -

بهدف المحافظة على الثروات المائية في المملكة السعودية

تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية

وزارة المياه والكهرباء
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلنت وزارة المياه والكهرباء عن تطبيق تسعيرة المياه الجديدة والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية ابتداء من 5 / 3/ 1437 هـ بناء على قرار مجلس الوزراء بتاريخ 9/ 2/ 1436بالموافقة على هذه التسعيرة بهدف المحافظة على الثروات المائية في المملكة ومحدودية الآثار المترتبة عليه .
وستكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهكلين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية ما عدا المحلات التجارية الواقعة ضمن المباني السكنية على النحو الآتي :
أ/ تكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهكلين في القطاعات الحكومية تسعة ريالات للمتر المكعب.
ب/ تكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعين التجاري والصناعي ماعدا الفنادق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والأسواق التجارية وفق الآتي :
1 - محلل تجاري واحد أو جهة صناعية واحدة بعداد مياه مستقل : - عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبا أو أقل , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
2 - محلان تجاريات أو جهتان صناعيتان بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبًا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبا حتى 100 متر مكعب , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي .
3 - ثلاثة محلات تجارية أو ثلاث جهات صناعية بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترًا مكعبا أو أقل , خمسة عشر هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 متراُ مكعبا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهرري الأكثر من 100 مترًا مكعبًا حتى 150 مترًا مكعبًا , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترًا مكعبًا في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي .
4- أربعة محلات تجارية أو أربع جهات صناعية بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبًا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبًا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثرر من 100 متر مكعب حتى 150 مترًا مكعبا , ريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترًا مكعبا حتى 200 متر مكعب , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 200 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهرري الأكثر من 200 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
5- خمسة محلات تجارية أو خمس جهات صناعية بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترًا مكعبًا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 مترًا مكعبًا , ريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترا مكعبا حتى 200 متر مكعب , أربعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 200 متر مكعب حتى 250 مترًا مكعبًا , ستة ريالات للمتر مكعب حتى 250 مترًا مكعبًا , .. ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الاكثر من 250 مترًا مكعبًا في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 250 مترًا مكعبًا في حال توفر خدمات المياه والصرف الصحي .
6 - ستة محلات تجارية أو أكثر أو ست جهات صناعية أو اكثر بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترًا مكعبا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبًا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 مترا مكعبا , ريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترًا مكعبًا حتى 200 متر مكعب , أربعة ريالات للمتر مكعب حتى 300 متر مكعب , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 300 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 300 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
ج/ تكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في المنشآت التجارية الكبيرة والمستقلة بعداد مياه وهي الفناق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والأسواق التجارية المغلقة / المولات / وفق الجدول الآتي :
1 - ريال واحد للمتر المكعب في حال استهلاك 50 مترا مكعبا أو أقل .
2- ستة ريالات للمتر مكعب في حال الاستهلاك كان أكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه فقط , وتسعة ريالات للمتر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية لها في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 23:14 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 16:04 2014 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

شاب بالغ يختطف ابنة 11 ربيعاً برضاها ويجبر أهلها على تزويجهما

GMT 22:48 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الهلال رامون دياز يوضح أسباب تطور أداء الفريق

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

واق ذكري "سوبر" لمكافحة فيروس الإيدز في الأسواق

GMT 00:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ضفائر الذرة تمنح إطلالة أفريقية جريئة في شتاء 2016

GMT 16:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 03:21 2015 الخميس ,28 أيار / مايو

تنظيم "داعش" ينشر صورًا من داخل سجن "تدمر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab