محمد الخشت يؤكد لرئيس اتحاد الطلاب أن جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال للحزبية
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

أشار إلى أن الفنون والثقافة والرياضة تقلل من عنصر الصراع لدى الإنسان

محمد الخشت يؤكد لرئيس اتحاد الطلاب أن جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال للحزبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد الخشت يؤكد لرئيس اتحاد الطلاب أن جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال للحزبية

الدكتور محمد عثمان الخشت
القاهرة - العرب اليوم

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا الاثنين، بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد للعام الجامعي 2020- 2019، وتم خلال الاجتماع استعراض خطة الأنشطة الطلابية.

وقال رئيس الجامعة لأعضاء مجلس الاتحاد الجديد إن انتخابهم تم بشكل ديمقراطي، مؤكدا أن انتخابات الطلاب جاءت نزيهة وشفافة في كل مراحلها وعكست صورة مشرفة لجامعة القاهرة ولطلابها، وأنه يتوقع الكثير من اتحاد الطلاب هذا العام، وأنه يثق أن التجربة ستكون مثمرة في حياة الطلاب.

وأضاف أن كل المؤشرات أكدت أن الطلاب الفائزين بمجلس اتحاد الطلاب تميزوا بخبرات سابقة في الأنشطة الطلابية، وهو ما يمثل شيئا مهما لكونهم تعلموا العمل داخل فريق واحد، وهو ما يطلق عليه "الديمقراطية التشاركية" التي تساعد الطلاب على تعلم أصول المنافسة الشريفة وليس الصراع الذي يصل للحرب.

وأشار إلى أن الفنون والثقافة والرياضة تقلل من عنصر الصراع لدى الإنسان، مشيرا إلى أن الأجواء الانتخابية هذا العام سارت في مسارات عديدة سواء في كافة المراحل التي تمر بها الانتخابات أو في التزكية التي تعد جزءً من العملية الديمقراطية، إلى جانب التعيين الذي تم من خلاله اختيار الطلاب بناء على معايير محددة مثل القدرة على التواصل مع الآخرين، وبناء علاقات إيجابية.

ووجه اتحاد الطلاب بالعمل على إيجاد وخلق الأنشطة التي تناسب الطلاب ويحتاجونها، مع ضرورة العمل على توسيع رقعة الأنشطة الطلابية.

وأكد أن جامعة القاهرة هى بيت للعلم وغايتها الوطن بالمعني العام، وبيت لكل المصريين جميعا وليست مجالا للتحزب أو الانتماء العرقي، فالعلم والوطن هما المظلة التي تحكم جامعة القاهرة.

وشدد على ضرورة العمل المكثف لتمثيل الجامعة تمثيلا مشرفا والحصول على المراكز الأولى في المسابقات المحلية والدولية، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد، مشيرا إلى أنه تم البدء في بناء مسرح الجامعة لممارسة الأنشطة المختلفة بشكل واسع سواء في المسرح أو الغناء أو الموسيقي أو غيرها من الأنشطة.

وقال إن الطالبة دارين خليل، رئيسة اتحاد طلاب الجامعة، لديها وعي واستطاعت أن تمثل الجامعة بشكل جيد وقدمت صورة إيجابية عن طلاب الجامعة، مؤكدًا على ضرورة تمثيل الاتحاد لكافة الطلاب وبصفة خاصة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب متلازمة داون والذين يتميزون بامتلاكهم القدرة والتحدي والإصرار.

واستمع رئيس الجامعة لأفكار مجلس اتحاد طلاب الجامعة ومقترحاتهم في المرحلة القادمة، مؤكدًا موافقته على كل المقترحات التي تم عرضها، ودعم الجامعة لتلبية طلباتهم وتحقيق طموحاتهم من أجل خدمة الطلاب.

من جانبها، أكدت رئيسة اتحاد طلاب الجامعة أن رئيس الجامعة يدعم كل الأنشطة التي يقوم بها الإتحاد، مضيفة أنه متواجد بصورة مستمرة بين الطلاب وهو قريب منهم ويقدم الدعم الكامل لهم، واستعرضت رئيسة اتحاد الطلاب وأمناء اللجان، ملامح خطة الإتحاد للعام الدراسي 2020-2019، والتي اشتملت على عدد من الأنشطة الطلابية.

مشيرة إلى أن المرحلة الحالية تشهد عقد اجتماعات ومناقشات مع أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل الأفكار التي من شأنها أن تجعل الاتحاد الطلابي للجامعة متميز ويعمل وفق استراتيجية الجامعة.

 وقد يهمك ايضا :

مكافأة 700 جنيه لـ"هيئة التدريس" و600 لـ"المعاونة والعاملين" في جامعة القاهرة المصرية

رئيس جامعة القاهرة يقرر صرف مبلغ 600 جنيه لكل العاملين لجهودهم

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الخشت يؤكد لرئيس اتحاد الطلاب أن جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال للحزبية محمد الخشت يؤكد لرئيس اتحاد الطلاب أن جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال للحزبية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab