معاً لمكافحة العنف والإدمان تفوز بجائزة الأمير نايف للأمن العربي
آخر تحديث GMT13:01:35
 العرب اليوم -

تستهدف عدة مشاريع للشباب لوقايتهم وتعزيز مهاراتهم

"معاً" لمكافحة العنف والإدمان تفوز بجائزة الأمير نايف للأمن العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "معاً" لمكافحة العنف والإدمان تفوز بجائزة الأمير نايف للأمن العربي

الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة
المنامة - العرب اليوم

تقدم رئيس لجنة "معاً" لمكافحة العنف والإدمان الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بخالص التهاني إلى وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة فوز البرنامج بجائزة الأمير نايف للأمن العربي عن فئة البرامج الأمنية الرائدة.

وأوضح أن هذا الفوز يعد إنجازاً إقليمياً يعكس جهود وزارة الداخلية في تنفيذ مشاريع تستهدف فئة النشء والشباب لوقايتهم من كافة المخاطر المعنية بالعنف والإدمان وذلك بتعزيز المهارات الحياتية وصقل شخصية النشء وفق منهجيات علمية معتمدة عالمياً.

وأعرب عن اعتزازه بهذه الجائزة الرفيعة التي تأتي انعكاساً وتقديراً للأداء المهني المتميز لفريق عمل برنامج «معاً»، منوهاً بأن الإنجازات التي حققها البرنامج، تعود إلى التوجيهات السديدة والدعم الكامل الذي يقدمه وزير الداخلية للبرنامج لتسهيل مشاركته في المحافل الدولية، مثنياً على دور القائمين على البرنامج من مشرفين ومدربين وتفانيهم وإخلاصهم ومهنيتهم المتميزة من منطلق حرصهم على توعية الشباب والنشء بالمخاطر المحدقة بهم، معززاً بذلك البرنامج من مفهوم الأمن المجتمعي.

وأكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن فوز برنامج "معاً" بهذه الجائزة المرموقة، جاء عبر تحقيق كافة معايير الجائزة، التي توافرت في البرنامج وهي مساهماته في رفع مستوى الوعي العام والتعامل الأمثل مع القضايا الاجتماعية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع والقدرة على تعزيز الأمن الفكري ونشر ثقافة الحوار والتسامح بين الأفراد على اختلاف شرائحهم، ومواجهة أفكار الغلو والتطرف، وإعلاء مفهوم السلامة المدنية وترجمتها لتحقق سلامة الأفراد والمجتمعات، وإبراز أهمية التربية المجتمعية للأفراد بكافة مستوياتهم، والإسهام في رفع مستوى الوعي الأمني.

من جهته، هنأ مدير إدارة الوقاية من الجريمة، مدير برنامج "معاً" علي أميني وزير الداخلية بمناسبة فوز البرنامج بجائزة الأمير نايف للأمن العربي.

وأكد أن هذا الإنجاز يعد نوعياً على مستوى المملكة، حيث يعتبر برنامج "معاً" الجهة الأولى بوزارة الداخلية، التي تحقق هذه الجائزة، كما يعد ذلك الفوز سابقة إقليمية على مستوى الوطن العربي، حيث يفوز برنامج أمني وقائي تنفذه وزارة الداخلية.

يذكر أن "معاً" لمكافحة العنف والإدمان ، يتم تطبيقه في 173 مدرسة حكومية وجميع المدارس الخاصة ويستفيد منه أكثر من 120 ألف طالب وطالبة، ويسعى القائمون على البرنامج إلى تعميمه، بعد اعتماد المركز الإقليمي لمكافحة العنف والإدمان بالمملكة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعطيل المدارس شهرًا في الإمارات بسبب فيروس "كورونا"

إيران تمدد إغلاق المدارس والجامعات شهرًا نتيجة ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معاً لمكافحة العنف والإدمان تفوز بجائزة الأمير نايف للأمن العربي معاً لمكافحة العنف والإدمان تفوز بجائزة الأمير نايف للأمن العربي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab