الحكومة الأردنية تقرر تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق المعابر البرية
آخر تحديث GMT15:03:01
 العرب اليوم -

كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس "كوونا" حول العالم

الحكومة الأردنية تقرر تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق المعابر البرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الأردنية تقرر تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق المعابر البرية

سلطنة عمان
عمّان - العرب اليوم

قررت الحكومة الأردنية، السبت، تعليق دوام المؤسسات التعليمية "رياض أطفال، وحضانات، ومدارس، وجامعات، وكليات، ومؤسسات، ومعاهد تدريب" ابتداء من صباح اليوم ولمدة أسبوعين، كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس "كوونا" حول العالم، وجاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم مباشرتها تنفيذ خطة التعليم عن بعد من خلال موقع التعليم الإلكتروني للوزارة ابتداء من الأسبوع المقبل، وقنوات التلفزة الوطنية ابتداء من هذا الأسبوع.

كما أعلنت الحكومة على لسان رئيسها عمر الرزاز تعليق الرحلات الجوية من وإلى بعض الدول ابتداء من الاثنين، كما سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة الأردنية ابتداء من الثلاثاء المقبل، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري. واستثنت الحكومة من القرار كوادر البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، شرط الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما فيها الحجر الذاتي لمدة 14 يوماً، على أن تعلم البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وزارة الصحة عبرَ وزارة الخارجية في حال ظهور أي أعراض على كوادر البعثات الدبلوماسية تستدعي فحوصات طبية.

وشددت الحكومة في قرارها على اعتبار جميع المعابر الحدودية البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري، موجهة المواطنين الموجودين في الخارج إلى البقاء في أماكنهم.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح. وقالت الحكومة إنها وبتوجيه من مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس، قررت إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة، ووقف زيارة المستشفيات والسجون ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع.

كما تقرر تعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، ومنع تقديم النرجيلة (الشيشة) وخدماتها والتدخين في المقاهي والمطاعم، وتفويض الجهات الرسمية المسؤولة بإغلاق أي مقهى أو مطعم لا يتقيد بهذه التعليمات.

وكانت السلطات الصحية في الأردن قد أكدت في وقت سابق شفاء الإصابة الوحيدة في البلاد، ومغادرة المصاب محمد الحياري من المستشفى الجمعة، بعد شفائه التام من المرض، وأكد وزير الصحة سعد جابر خلو جسد المريض من آثار الفيروس، وبالتالي خلو المملكة من الإصابات.

وفي مقابل الإشاعات والتهويل من حجم الإصابات غير المعلنة، والتشكيك بالإجراءات المتبعة، بدت تصريحات الرسميين مكثفة للكشف عن خلو السجلات الرسمية من الإصابات، على أن خلو البلاد من الفيروس غير مؤكد كلياً.

قد يهمك أيضًا

رئيس الوزراء الأردني يعلن عن مجموعة إجراءات جديدة توقف السفر والدراسة الميدانية

الأردن توقف إقامة صلاة الجمعة وتغلق حدود البلاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأردنية تقرر تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق المعابر البرية الحكومة الأردنية تقرر تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق المعابر البرية



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab