وزارة التربية العراقية تؤكد وجود عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش للتلاميذ
آخر تحديث GMT17:36:06
 العرب اليوم -

أوضحت أنها سابقة خطيرة لم تشهدها البلاد من قبل

وزارة التربية العراقية تؤكد وجود عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش للتلاميذ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التربية العراقية تؤكد وجود عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش للتلاميذ

وسائل الغش للتلاميذ
بغداد - نجلاء الطائي

كشفت وزارة التربية العراقية، الأحد، عن وجود عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش للتلاميذ، فيما حذرت من تدمير التعليم في العراق. وقال وزير التربية، محمد إقبال، في بيان له، الأحد: "هناك عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش، وتحاول نشرها بين التلاميذ بشكل علني، في سابقة خطيرة لم يشهدها بلدنا من قبل".

وأوضح أن الوزارة رصدت عددًا من هذه العصابات، التي تحاول استمالة التلاميذ وتبتزهم وبمبالغ كبيرة، وستعمل على ملاحقتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية. ودعا الطلاب إلى مواجهة هذه الحملات بالمزيد من الاجتهاد والنجاح والتفوق، محذرًا من جهات منظمة تحاول تدمير التعليم في العراق.

وأشار إقبال إلى أن إشاعة وسائل الغش المختلفة جزء من مخطط لإضعاف العراق علميًا، ودفع الأجيال إلى المزيد من الإخفاقات، ونشر الجهل بين أوساط المجتمع، مشددًا على أن المعلمين والمدرسين والمشرفين والمراقبين سيتعاملون مع هذه الحالات بالحزم وعدم التهاون، لأن ذلك يمثل واجبًا وطنيًا ومسؤولية لا تهاون فيها.

ويشار إلى أن وزارة التربية استخدمت، خلال الفترة الأخيرة، أجهزة توضع في قاعات الامتحانات لمنع حدوث حالات الغش، فضلاً عن قطع شبكة الهواتف المحمولة أثناء الامتحانات، فيما أكدت لجنة التربية البرلمانية، في 24 حزيران / يونيو 2015، أن أجهزة التشويش التي توضع داخل القاعات الامتحانية لا تقضي على الغش، ولا تطور العملية التربوية، مبينة أن الفساد أحد أسباب انتشار الغش.

وأعلنت وزارة التربية، السبت، انتهاء جميع استعداداتها لأداء 600 ألف تلميذ وتلميذة الامتحانات النهائية للصف السادس الابتدائي، الأحد. وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية إن عدد التلاميذ الذين سيتوجهون لأداء الامتحانات النهائية، للصف السادس الابتدائي، بلغ أكثر من 600 ألف تلميذ وتلميذة، موزعين على 6000 مركز امتحاني. وأضاف أن الوزارة أكملت جميع الاستعدادات اللوجستية والفنية للامتحانات النهائية، عن طريق تزويد المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات بالأسئلة الامتحانية، إضافة إلى تشكيل مراكز الفحص من قبل الوزارة، وتهيئة مستلزمات العملية الامتحانية، كالدفاتر وبطاقات الاشتراك.

ولفت إلى أن المديريات العامة للتربية في بغداد، والمحافظات كافة، قامت بتهيئة المراكز الامتحانية لاستقبال التلاميذ، إضافة إلى إبلاغ المراقبين بالحضور في وقت مبكر، قبل بدء الامتحانات، موضحًا أن الامتحانات ستبدأ في الثامنة صباحًا، بالتوقيت المحلي لمدينة بغداد، بالنسبة لداخل العراق، أما خارج العراق فيكون الامتحان في الحادية عشرة صباحًا بالتوقيت المحلي لمدينة بغداد، قائلاً: "إذا صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات، ينقل امتحان هذا اليوم إلى اليوم الذي يليه، وبنفس جدول الامتحان.

وكشفت وزارة التربية، الخميس، عن انتهاء الامتحانات للصفوف غير المنتهية، واستعدادها لأداء الامتحان النهائي للصف السادس الابتدائي، الأحد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية العراقية تؤكد وجود عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش للتلاميذ وزارة التربية العراقية تؤكد وجود عصابات متخصصة في بيع وسائل الغش للتلاميذ



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab