مدارس كوريا الجنوبية تستعد لاستقبال أكثر من 2 مليون تلميذ الأربعاء
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

وسط انتشار وباء "كورونا" في البلاد والعالم

مدارس كوريا الجنوبية تستعد لاستقبال أكثر من 2 مليون تلميذ الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدارس كوريا الجنوبية تستعد لاستقبال أكثر من 2 مليون تلميذ الأربعاء

تلاميذ المدارس الكوريا الجنوبية
سيول - العرب اليوم

تستعد كوريا الجنوبية للمرحلة الثانية من عودة التلاميذ للمدارس، ما يعني عودة أكثر من مليوني طالب وطالبة إلى مدارسهم في جميع أنحاء البلاد وسط تفشي وباء كورونا.وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» أن خطوة إعادة فتح المدارس تعد من أكثر الخطوات أهمية في مفهوم «حجر صحي داخل الحياة اليومية» الذي تتبناه الحكومة مؤخرا اعتبارا من 6 مايو.

ويهدف هذا المفهوم لمساعدة الناس على تعلم التعايش مع الفيروس واستئناف الحياة الطبيعية في ظل تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي.وبموجب خطة الحكومة للعودة إلى المدارس على عدة مراحل، من المقرر عودة تلاميذ الصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية، وتلاميذ مراحل ما قبل المدرسة (الروضة)، والصف النهائي بالمرحلة الإعدادية والصف الثاني من المرحلة الثانوية للمدارس، الأربعاء.

ويقدر عدد التلاميذ المتوقع تنفيذهم لهذه الخطوة بـ2.37 مليون.وعاد بالفعل ما يبلغ عدده 440 ألفا من التلاميذ بالصف النهائي بالمرحلة الثانوية للمدارس الأسبوع الماضي بعد تأجيل دام لأكثر من شهرين بسبب الوباء، غير أن استئناف الدراسة على هذا النحو يواجه الكثير من العراقيل.

وأبلغ عن إصابة طفل في السادسة من العمر في مرحلة ما قبل الدراسة بكوفيد-19، الاثنين. ويعتقد أنه أصيب بالفيروس من معلم الفنون في معهد فني خاص «يونغ رامبرانتس» بمنطقة ماجوك في حي كانجسوجنوب نهر الهان.وخالط المعلم الذي أبلغ عن إصابته، الأحد، 35 تلميذا خلال دروس داخل المعهد منذ يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى 3 من المعلمين.

وأغلقت روضة الأطفال الخاصة بالطفل و10 رياض أطفال أخرى قريبة و5 مدارس ابتدائية في نفس المنطقة، للتعقيم وتطبيق غير ذلك من التدابير الاحترازية.وتفتح 13 مدرسة ابتدائية في حي كانج سو الأسبوع المقبل، وفقا لما أفاد به مكتب التعليم التابع لحكومة سول، الثلاثاء.في السياق، أغلقت عشرات المدارس في مدينتي إنتشون ودايغو الأسبوع السابق بعد اكتشاف عدة إصابات متفرقة بما يشمل إصابات تلاميذ بالمرحلة الثانوية.

وتثير المرحلة الثانية من خطة العودة للمدارس المزيد من القلق مقارنة بالمرحلة الأولى لأنها تتضمن عودة تلاميذ في مرحلة عمرية أصغر ما يجعل التزامهم بتدابير الحجر والتباعد الاجتماعي صعبا.من جانبها، رفعت الوزارة عدد أيام الغياب المسموح بها ليتمكن التلاميذ من البقاء في البيوت دون قلق من الالتحاق بالمدرسة وذلك لتخفيف قلق أولياء الأمور.

وتمنح المدارس مهلة أكبر لإعادة جدولة الخطط الدراسية لتقليل الازدحام بالفصول، بما يشمل تبادل الأيام الدراسية للصفوف المختلفة.ويتعين على طلاب الصف النهائي من المرحلة الثانوية الذهاب للمدرسة على نحو يومي للتحضير لاختبار قبول الجامعات الوطني المخطط انعقاده في ديسمبر القادم.

ومن المخطط أن تدار الفصول بثلثي الكثافة المعتادة بالنسبة للمرحلة الثانوية، وثلث الكثافة للمرحلتين الإعدادية والابتدائية. وتنصح المدارس بالمناطق كثيفة العدوى بعدم ملء الفصول بأكثر من ثلثي العدد المعتاد.وتمنح الوزارة خدمات دعم لوجستي وتوظيفي للمدارس للمساعدة في إدارة برامج ما بعد اليوم الدراسي من أجل الأسر التي يعمل بها الوالدان. كما تنسق الوزارة عن كثب مع المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ومكاتب التعليم المحلية لمراقبة أي إصابات محتملة في المدارس والتعامل معها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

تعرف على خطط المدارس حول العالم لحماية الأطفال من "كورونا"

ماكرون يزور مدرسة في "باريس" ويلتقي التلاميذ تمهيدًا لرفع إجراءات "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس كوريا الجنوبية تستعد لاستقبال أكثر من 2 مليون تلميذ الأربعاء مدارس كوريا الجنوبية تستعد لاستقبال أكثر من 2 مليون تلميذ الأربعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab