كوريا الشمالية تتهم بايدن باتباع سياسة عدائية تجاهها
آخر تحديث GMT22:17:13
 العرب اليوم -

كوريا الشمالية تتهم بايدن باتباع "سياسة عدائية" تجاهها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الشمالية تتهم بايدن باتباع "سياسة عدائية" تجاهها

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - العرب اليوم

جو بايدن أثناء زيارة إلى المنطقة منزوعة السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في عام 2013 حين كان نائبا للرئيس هاجمت كوريا الشمالية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تستعد للكشف عن استراتيجيتها للتعامل مع بيونغيانغ وبرنامجها النووي.وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنّ التعليقات الأخيرة الصادرة من واشنطن تُظهر أن بايدن يعتزم الحفاظ على "سياسة عدائية".وفي الأسبوع الماضي، وصف بايدن البرنامج النووي لكوريا الشمالية بأنه "تهديد خطير" للأمن العالمي.ويقول البيت الأبيض إن بايدن يعتزم اتباع نهج "محسوب" تجاه كوريا الشمالية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، يوم الجمعة، إنه تم الانتهاء من مراجعة للسياسة الأمريكية، مشيرة إلى أن بايدن تعلم من تجربة الإدارات الأربع السابقة التي حاولت وفشلت في حمل كوريا الشمالية على التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

وقالت: "سياستنا لن تركز على تحقيق صفقة كبيرة، ولن تعتمد على استراتيجية الصبر"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستتبع بدلاً من ذلك "نهجا عمليا محسوبا، يكون منفتحاً على الدبلوماسية واستطلاعها" مع كوريا الشمالية، مع القيام في الوقت نفسه بإحراز "تقدم عملي" في ما يتعلق بتعزيز أمن الولايات المتحدة وحلفائها.ومن المتوقع أن تستضيف الولايات المتحدة قريباً مستشاري الأمن القومي لكل من اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة المراجعة.

وفي بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية يوم الأحد، وصفت وزارة الخارجية تعليقات بايدن بشأن برنامجها النووي - في خطاب أمام الكونغرس الأسبوع الماضي - بأنها "لا تطاق" و"حماقة كبيرة".

وقال كوون جونغ غون من قسم الشؤون الأمريكية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنّ "تصريحاته (بايدن) تعكس بوضوح نيته في مواصلة تطبيق السياسة العدائية تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية [كوريا الشمالية] مثلما فعلت الولايات المتحدة لأكثر من نصف قرن".

وقال بيان منفصل لوزارة الخارجية إنّ التعليقات السابقة التي انتقدت وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية تهين كرامة الزعيم كيم جونغ أون، وتُظهر أن الولايات المتحدة "تستعد لمواجهة شاملة".

قبل فترة وجيزة من تولي بايدن منصبه، وصف كيم جونغ أون الولايات المتحدة بأنها "أكبر عدو" لبلدهوقال بايدن في جلسة مشتركة للكونغرس، بمناسبة مرور 100 يوم على توليه المنصب، إنّ البرنامج النووي لكوريا الشمالية، إلى جانب إيران، يمثلان "تهديدات خطيرة لأمن أمريكا وأمن العالم".

وأضاف: "سنعمل عن كثب مع حلفائنا لمواجهة التهديدات التي يشكلها كلا البلدين من خلال الدبلوماسية والردع الصارم".وليس من الواضح أي تعليقات عن حقوق الإنسان أشار إليها بيان بيونغيانغ، لكن صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت أن من المتوقع أن يُعيّن البيت الأبيض مبعوثاً خاصاً لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية قريباً.

وتقول واشنطن إنها تحاول إجراء اتصالات دبلوماسية مع كوريا الشمالية منذ منتصف فبراير/شباط.وقللت واشنطن من شأن اختبار كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى الشهر الماضي، قائلة إنها "نشاط عسكري عادي".وحتى الآن، لم تعترف بيونغيانغ بجو بايدن كرئيس جديد للولايات المتحدة.

ووصف بايدن، خلال حملته الانتخابية، كيم جونغ أون بأنه "بلطجي"، وقال إن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية يجب أن يحدث قبل تخفيف العقوبات الاقتصادية القاسية التي تفرضها الولايات المتحدة والأمم المتحدة.وقبل فترة وجيزة من تولي بايدن منصبه، ألقى كيم خطاباً وصف فيه الولايات المتحدة بأنها "أكبر عدو" لبلاده وأعلن عن طموحاته لتوسيع ترسانته النووية. لكنه أضاف أيضاً أنه لا يستبعد الدبلوماسية.

وكان سلف بايدن، دونالد ترامب، أول رئيس أمريكي يتواصل مباشرة مع كيم جونغ أون - إذ قابله ثلاث مرات. ومع ذلك، فشل الرجلان في التوصل إلى أي اتفاق بشأن وقف برنامج بيونغيانغ النووي أو تراجع واشنطن عن العقوبات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كيم يدعو لانطلاق مسيرة صارمة وشاقة في كوريا الشمالية

كيم يزور موقع بناء مشروع إسكاني طموح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تتهم بايدن باتباع سياسة عدائية تجاهها كوريا الشمالية تتهم بايدن باتباع سياسة عدائية تجاهها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab