السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل
آخر تحديث GMT17:38:13
 العرب اليوم -

التقى غاريد كوشنر وشدّد على العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، أن “مصر تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدمًا بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقًا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة”.

وأكد السيسي خلال لقائه غاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، في القاهرة، أمس، على “قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة”.

ووصل كوشنر إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد في زيارة لمصر استغرقت ساعات عدة. حيث سبق أن زار الأردن وإسرائيل، في إطار جولة بمنطقة الشرق الأوسط، تشمل قطر والسعودية والإمارات.

اقرا ايضا:

السيسي يلتقي "حميدتي" ويجدّد الموقف المصري الداعم لاستقرار السودان وأمنه

حضر لقاء الأمس، سامح شكري، وزير الخارجية المصري، وعباس كامل، رئيس الاستخبارات العامة في مصر، ومن الجانب الأميركي جيسون غرينبلات، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للمفاوضات الدولية، وبريان هوك، المبعوث الأميركي الخاص بإيران.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن “الرئيس السيسي شدد على الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأميركية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة”.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن “كوشنر نقل تحيات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، للرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية - الأميركية، وتطلعه لدعم جهود تنميتها وتطويرها على مختلف المحاور والمستويات”. كما “أشاد كوشنر بالدور المهم والجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف بصورهما كافة”، منوهًا بما حققته الدولة المصرية من نجاح في ترسيخ الاستقرار بمصر رغم الوضع الإقليمي المتأزم، وكذلك النجاح الملموس في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التنموية التي أحدثت طفرة في مجمل الأوضاع في مصر.

كما استعرض كوشنر “الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأميركي مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعيًا للدفع قدمًا بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”، مؤكدًا “الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع الأطراف المعنية كافة في هذا الخصوص”.

على صعيد متصل، أكدت مصادر فلسطينية لـ”الشرق الأوسط”، أن “لا حل دون عودة الرئيس ترمب عن قراراته السابقة بتجاهل المرجعيات الدولية، وهي حل الدولتين، ووقف الاستيطان، والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والإقرار بحق العودة”.

أما السفير سعيد أبو علي، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين، فقال إن “زيارة كوشنر للمنطقة تأتي في إطار المتابعة لورشة البحرين، واستطلاع آفاق خطته التي طرحها في نطاقها السياسي”، معتبرًا أن “ما يطرحه مستشار الرئيس الأميركي لن يؤدي إلى سلام في المنطقة في ظل تجاهل المرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية، والتي لن يقبل جميع العرب بديلًا عنها”، مضيفًا أنه “لا يوجد تطور يذكر سوى استئناف الحراك الأميركي بما يبقي على صفقة ترمب بعد انعدام التفاعل مع نتائج ورشة المنامة”. وقال مساعد الأمين العام للجامعة العربية لشؤون فلسطين، إن “عدَل الرئيس الأميركي عن خطته التي ماتت قبل أن تولد - على حد وصفه - ربما يكون هناك سلام، أما إذا تمسك بالمواقف الإسرائيلية نفسها التي أخرجت القدس والاستيطان والمرجعيات الدولية من سياق الحل، سوف ندور في حلقة مفرغة”.

وحول إمكانية تطويق الخلاف الفلسطيني - الإسرائيلي، وإعلان السلطة عدم التزامها بالاتفاقيات الثنائية مع تل أبيب. قال السفير سعيد أبو علي: إن “إسرائيل أفرغت الاتفاقيات الثنائية مع السلطة الفلسطينية من جوهرها الحقيقي، وتوالت الانتهاكات اليومية؛ مما أدى إلى عدم التزام السلطة بالاتفاقيات الأحادية الجانب”.

قد يهمك ايضا:

قتلي في حادث مروع لقوات تأمين مؤتمر السيسي

انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل



تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات على طريقة العارضة جيجي حديد مع لوك الدينيم بالكام

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 11:21 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أجمل أسواق مناسبات نهاية العام في أوروبا
 العرب اليوم - تعرف على أجمل أسواق مناسبات نهاية العام في أوروبا

GMT 11:30 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل
 العرب اليوم - أفكار جديدة للديكورات باستخدام رفوف الكتب في مكتبة المنزل

GMT 18:32 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بـ”خطوة بسيطة يمكن الشفاء من مرض السكري

GMT 01:15 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

ميزة جديدة بهواتف أيفون تتيح مشاهدة اليوتيوب بهذه الطريقة

GMT 03:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"سامسونغ" تسعى لإخفاء الكاميرا الأمامية في هواتفها

GMT 03:53 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

جددي ديكور حوائط منزلك بهذه الأفكار المميزة

GMT 16:48 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مصادر قضائية تكشف حقيقة سقوط طائرة مصرية في باريس

GMT 05:13 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منازل رائعة وجديدة بمساحة أقل من 60 متر مربع

GMT 00:02 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

هل تؤثر فترة الحضانة على سلوك الأطفال؟

GMT 16:17 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

عاطل يقتل والدته ويغطّي جثتها بالملح في سوهاج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab